المصدر الأول لاخبار اليمن

قدمت 7 من خيرة شبابها شهداء.. طولكرم تقاوم التوغل الصهيوني

طولكرم/وكالة الصحافة اليمنية//

واصلت مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية، لليوم الثاني على التوالي الصمود أمام القوات الصهيونية المتوغلة في مخيمها.

واستشهد 7 شبان بقصف ورصاص الاحتلال في ساعات منتصف الليل، جراء انفجار مسيّرة وبرصاص الاحتلال خلال اقتحامه لمدينة ومخيم طولكرم، كما أصيب 12 مواطناً بجراح وصفت جراح 4 منهم بالحرجة.

وأفادت وزارة الصحة في بيان مقتضب: بارتفاع عدد شهداء عدوان الاحتلال على مدينة ومخيم طولكرم إلى 7 بعد ارتقاء الشاب عبد معارك جربان (33 عاما)، إضافة إلى ١٢ إصابة بينها ٤ في وضع حرج، في العملية المستمرة منذ العاشرة من مساء أمس الاثنين.

كما استشهد وليد مصيعي (26 عاما) متأثراً بجراحه برصاص الاحتلال.

وأكدت المصادر الطبية: أن 3 من الشهداء ارتقوا بتفجير مسيّرة موجة في أحد منازل مخيم طولكرم، حيث أصاب انفجار المسيّرة 6 مواطنين ارتقى 3 منهم شهداء هم: سعيد سلمان ابو طاحون (٣٢ عاما)، وجهاد خالد غانم (٢٥ عاما)، ومصعب عمر الغول (٢١ عاما) فيما أصيب ثلاثة أخرون بجراح خطرة، ليرتفع عدد شهداء المدينة والمخيم خلال هذا الاقتحام إلى خمسة.

حيث ارتقى في ساعات الاقتحام الأولى مساء أمس الاثنين شابان برصاص الاحتلال وهما: الشاب محمود علي حدايدة (25 عاماً) متأثراً بإصابته الحرجة برصاص الاحتلال، وحازم محمد حصري (٢٨ عاما) بعد إصابته برصاصة في الصدر أطلقها عليه جيش الاحتلال خلال العدوان على طولكرم.

وأكدت المصادر الطبية: إصابة 4 شبان برصاص قناصة الاحتلال المنتشرة على أسطح المنازل والبنايات، خلال العدوان المتواصل على مخيم طولكرم.

واندلعت اشتباكات عنيفة بينهم وبين مقاومين، فجر خلالها المقاومون عدداً من العبوات الناسفة بآليات الاحتلال المتوغلة في شوارع المخيم.

كما عملت جرافات الاحتلال على تجريف البنية التحتية في مدينة ومخيم طولكرم بتجريف الشوارع وتدمير عددٍ من مركبات المواطنين المركونة على طرفي الشوارع المحيطة بالمخيم.

وقال مراسلنا: إن قوات خاصة إسرائيلية اقتحمت مخيم طولكرم مساء الاثنين، و تسللت لشارع المدارس على مدخل المخيم الرئيسي، وحاصرت أحد المطاعم، قبل اكتشاف أمرها من قبل مقاومي المخيم، لتقوم بإطلاق الأعيرة النارية بكثافة باتجاه المطعم.

وعقب انكشاف أمر القوات الخاصة اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مدينة طولكرم من جهتها الغربية، وصولا لشارع نابلس المحاذي للمخيم، واعتلى القناصة عدداً من أسطح البنايات العالية المقابلة للمخيم، فيما حلقت طائرة استطلاع في سماء المنطقة بشكلٍ منخفض.

وقالت مصادر طبية أن الشهيد الحصري أصيب بعيار ناري في الصدر، ومنع قوات الاحتلال سيارة الاسعاف من الاقتراب منه، وتركته ينزف لأكثر من نصف ساعة، قبل السماح بنقله إلى المستشفى ليفارق الحياة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عنبتا شرق طولكرم، ونصبت حاجزاً طياراً على مفرق بلدة بلعا المجاورة، واندلعت مواجهات بي الشبان والقوات المقتحمة للبلدة، ولم نبلغ عن اصابات.

قد يعجبك ايضا