المصدر الأول لاخبار اليمن

قوات صنعاء تحدد نوعية السفن الواقعة تحت الاستهداف وتؤكد هوية السفينة المحتجزة

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

كشفت قوات صنعاء، مساء اليوم الأحد، عن عملية عسكرية في البحر الأحمر تم خلالها الاستيلاء على سفينة اسرائيلية.

وأعلن المتحدث العسكري، باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، في بيان صدر قبل قليل، عن تنفيذ القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية عمليةً عسكريةً في البحر الأحمر كان من نتائجها الاستيلاء على سفينة إسرائيلية واقتيادها إلى الساحل اليمنيّ.

وقال سريع ” نتعامل مع طاقم السفينة وفقاً لتعاليم وقيم ديننا الإسلامي”.

وجدد العميد سريع تحذير قوات صنعاء لكافة السّفن التابعة للعدوّ الإسرائيلي أو التي تتعامل معه بأنها سوف تصبح هدفاً مشروعاً للقوات المسلحة اليمنية.

وأهاب سريع بكل الدول التي يعمل رعاياها في البحر الأحمر بالابتعاد عن أيّ عمل أو نشاط مع السفن الإسرائيلية أو السفن المملوكة لإسرائيليين.

كما أكد استمرار القوات المسلحة اليمنية في تنفيذ العمليات العسكرية ضدّ العدوّ الإسرائيلي حتى يتوقف العدوان على قطاع غزة وتتوقف الجرائم البشعة المستمرة حتى هذه اللحظة على الفلسطينيين في غزة والضّفة الغربية.

ولفت المتحدث باسم قوات صنعاء، إلى أن من يهدد أمن واستقرار المنطقة والممرات الدولية هو الكيان الصهيوني، داعيا المجتمع الدولي إذا كان حريصا على أمن واستقرار المنطقة وعدم توسيع الصراع أن يوقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

وأضاف سريع ” عملياتنا لا تهدد إلا سفن كيان العدو الإسرائيلي والمملوكة لإسرائيليين”.

 

نص البيان:

 

بيانٌ صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية
بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيم
قال تعالى: { إِنَّ ٱللَّهَ یُحِبُّ ٱلَّذِینَ یُقَـٰتِلُونَ فِی سَبِیلِهِۦ صَفࣰّا كَأَنَّهُم بُنۡیَـٰنࣱ مَّرۡصُوصࣱ } صدقَ اللهُ العظيم
تنفيذاً لتوجيهاتِ قائدِ الثورةِ السيدِ القائدِ عبدِالملكِ بدرِ الدين الحوثي يحفظه الله، واستجابةً لمطالبِ أبناءِ شعبِنا اليمني العظيمِ، وكلِّ الأحرارِ من أبناءِ الأمةِ، وانطلاقاً منَ المسؤوليةِ الدينيةِ والإنسانيةِ والإخلاقيةِ تجاهَ الشعبِ الفلسطينيِّ المظلومِ وما يتعرضُ لهُ من حصارٍ ظالمٍ واستمرارِ المجازرِ المروعةِ والبشعةِ من قِبَلِ العدوِّ الإسرائيلي.
نفذتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ بعونِ اللهِ تعالى عمليةً عسكريةً في البحرِ الأحمرِ كان من نتائجِها الاستيلاءُ على سفينةٍ إسرائيليةٍ واقتيادُها إلى الساحلِ اليمنيِّ.
إن القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ تتعاملُ معَ طاقَمِ السفينةِ وفقاً لتعاليمِ وقيمِ دينِنا الإسلامي.
إن القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ تجددُ تحذيرَها لكافةِ السُّفُنِ التابعةِ للعدوِّ الإسرائيلي أو التي تتعاملُ مَعَهُ بأنها سوفَ تصبحُ هدفاً مشروعاً للقواتِ المسلحة.
وتهيبُ بكلِّ الدولِ التي يعملُ رعاياها في البحرِ الأحمرِ بالابتعادِ عن أيِّ عملٍ أو نشاطٍ مع السفنِ الإسرائيليةِ أوِ السفنِ المملوكةِ لإسرائيليين.
إن القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ تؤكدُ استمرارَها في تنفيذِ العملياتِ العسكريةِ ضدَّ العدوِّ الإسرائيلي حتى يتوقفَ العُدوانُ على قطاعِ غزةَ وتتوقفَ الجرائمُ البشعةُ المستمرةُ حتى هذه اللحظةِ على إخوانِنا الفلسطينيينَ في غزةَ والضِّفةِ الغربية، كما تؤكدُ أن من يهددُ أمنَ واستقرارَ المنطقةِ والممراتِ الدوليةِ هو الكيانُ الصهيوني، وعلى المجتمعِ الدَّولي إذا كان حريصاً على أمنِ واستقرارِ المنطقةِ وعدمِ توسيعِ الصراعِ أن يوقفَ العدوانَ الإسرائيلي على غزة.
إن عملياتِ القواتِ المسلحةِ لا تهددُ إلا سفنَ الكيانِ الإسرائيلي والمملوكةَ لإسرائيليين كما أشرنا إلى ذلك في بيانٍ سابق.
صنعاء 6 جمادى الأولى 1445هـ
الموافق للـ19 من نوفمبر 2023م
صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية
قد يعجبك ايضا