المصدر الأول لاخبار اليمن

إفلاس شركة عقارات إسرائيلية خلال الأيام الأخيرة

واشنطن/وكالة الصحافة اليمنية//

أفادت صحيفة كالكاليست الإسرائيلية،أنّ شركة فيف الناشئة في مجال تكنولوجيا العقارات، على وشك الإفلاس وإغلاق عملياتها، وهي شركة إسرائيلية ناشئة لها مقرّ آخر أيضاً في كاليفورنيا الأميركية.

وكانت الشركة المتخصصة في تكنولوجيا البناء المعياري، قد جمعت ما مجموعه حوالى 600 مليون دولار في سبيل إنقاذ نفسها، ولكنها الآن على وشك الإغلاق، وفقاً لمصادر “كالكاليست”. ويعاني قطاع العقارات في الاحتلال من الانهيار، منذ الحرب على غزة عقب عملية “طوفان الأقصى” في السابع من أكتوبر.

 وكان لدى الشركة أكثر من 400 موظف في ذروتها، بما في ذلك 100 منهم في الاراضي المحتلة، وقد أبلغت موظفيها بالإغلاق الوشيك، وعزت ذلك إلى الإلغاء المفاجئ لمبادرة جمع رأس المال.

وبحسب الصحيفة، كتبت الشركة في بيان: “كانت فيف بصدد جمع رأس المال، وهو ما تم إلغاؤه في اللحظة الأخيرة. وفي ضوء الوضع الحالي للسوق في فلسطين المحتلة والعالم، لم يكن من الممكن تأمين تمويل إضافي”. وأضافت، “لذلك، سيتم إغلاق الكيان الحالي للشركة في الأيام المقبلة ونقله إلى شخص سيكون مسؤولاً عن الأصول وبيعها في الولايات المتحدة”. وتابعت “حتى تجد الشركة مشتريا للأصول، فإنها ستواصل العمليات.

قد يعجبك ايضا