المصدر الأول لاخبار اليمن

ما بعد زيارة ماسك للكيان الإسرائيلي وإمكانية تغيير سياسة منصة “x”

تقرير / وكالة الصحافة اليمنية//

أثناء العدوان الصهيوني على غزة اتخذت منصة إكس موقفا وصف بالمحايد سامحة بنشر كل ما يتعلق بمجازر الابادة الجماعية الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني .

 

وكانت منصة إكس بسياستها تجاه جراء العدوان الصهيوني على غزة مخالفة بذلك السياسات المتواطئة مع الكيان الصهيوني التي اتخذتها وسائل التواصل الاجتماعي.

 

إلا أن إيلون ماسك مالك منصة إكس بدأ بالتلويح بإمكانية التراجع عن مواقفه تجاه سياسة النشر المفتوحة على منصة إكس بتصريحات قال فيها أنه يرفض ما وصفه “العبارات المحرضة على العنف وعلى رأسها المطالبة بدولة فلسطين من النهر إلى البحر”.

 

ويبدو أن زيارة إيلون ماسك التي يجريها للكيان الصهيوني اليوم الاثنين ، تعد مؤشرا على أن الملياردير المثيل للجدل قد يتجه إلى تغيير سياسة النشر المفتوح على منصة إكس ، حيث يمكن أن تنظم المنصة إلى بقية جوقة وسائل التواصل الاجتماعي المتواطئة مع جرائم الكيان الصهيوني.

 

يشار إلى أن منصة “إكس” كانت المصدر الرئيسي لأخبار جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الصهاينة بحق الشعب الفلسطيني.

 

وكان ماسك قد تعرض لحملة ضغوط شديدة من قبل اللوبي الصهيوني النافذ في الولايات المتحدة والغرب وصلت إلى حد قيام البيت الأبيض بتوجيه انتقادات مباشرة لـ “إيلون ماسك” بسبب سياسة منصة إكس وتشغيل أقمار “ستارلينك”.

 

ونقل موقع “روسيا اليوم” عن وزير الاتصالات الإسرائيلي، شلومو كرخي، صباح اليوم الاثنين، أن أقمار “ستارلينك” الفضائية ‏لن تتمكن من العمل في إسرائيل وقطاع غزة، إلا بعد موافقة وزارته، وذلك عقب الاتفاق على “تفاهم ‏مبدئي” مع الملياردير، إيلون ماسك.‏

 

ووفقا للموقع هنأ كرخي على موقع “إكس”(“تويتر” سابقا) إيلون ماسك قائلا: “أهنئك يا إيلون ماسك، على التوصل إلى تفاهم مبدئي مع وزارة الاتصالات تحت قيادتي، ونتيجة لهذا الاتفاق المهم، لا يمكن تشغيل وحدات “ستارلينك” الفضائية في إسرائيل إلا بموافقة وزارة الاتصالات الإسرائيلية، بما في ذلك قطاع غزة”.

 

وتابع: “بينما تحارب دولة إسرائيل ضد حركة حماس الفلسطينية، فإن هذا الفهم أمر حيوي، كما هو الحال بالنسبة لكل من يرغب في عالم أفضل، خالي من الشر ومعاداة السامية، من أجل أطفالنا”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com