المصدر الأول لاخبار اليمن

في اجتماع طارئ بقاعدة العند… الإمارات تـهـيـن ألوية العمالقة وطارق صالح وتحملهم مسؤولية الانكسار في الحديدة

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية نشرت صحيفة «الأخبار» اللبنانية عن مصادر خاصة أن القيادة الإماراتية وبّخت عدداً من القيادات الموالية لها في الساحل الغربي، وحمّلتهم مسؤولية تراجع معركة الحديدة، ومقتل المئات من العناصر الموالية لها، وأيضاً تدمير العشرات من المدرعات والآليات الحديثة. وبحسب الصحيفة فإن القيادة الإماراتية الموجودة في عدن وفي غرفة العمليات في قاعدة العند […]

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية

نشرت صحيفة «الأخبار» اللبنانية عن مصادر خاصة أن القيادة الإماراتية وبّخت عدداً من القيادات الموالية لها في الساحل الغربي، وحمّلتهم مسؤولية تراجع معركة الحديدة، ومقتل المئات من العناصر الموالية لها، وأيضاً تدمير العشرات من المدرعات والآليات الحديثة.

وبحسب الصحيفة فإن القيادة الإماراتية الموجودة في عدن وفي غرفة العمليات في قاعدة العند العسكرية بمحافظة لحج استدعت، أخيراً، قيادات «ألوية العمالقة» السلفية الموالية لها، ونجل شقيق الرئيس الأسبق، العميد طارق صالح، إلى عدن، حيث أمهلتهم فترة أسبوع لاستعادة خطوط الإمداد في منطقة الفازة جنوبي شرقي مديرية “التحيتا”، وفي منطقة “الجاح”، وكذلك في منطقة “عليفقة” في مديرية الدريهمي غربي مدينة الحديدة.

وأضافت الصحيفة أن مهلة الأسبوع، التي بدأت يوم الجمعة الماضي، انتهت يوم أمس، من دون أن تحقق المجاميع المسلحة والمدعومة إماراتياً أي تقدم يذكر على الأرض.

وكانت وحدات من الجيش واللجان أجبرت المهاجِمين على تغيير مسار المواجهات العسكرية من مشارف مطار الحديدة إلى مديرية التحيتا التي تبعد عن الحديدة المدينة 50 كيلومتراً.

يشار إلى إن كتيبتين عسكريتين من «ألوية العمالقة»، قوامهما 1250 جندياً، لا تزالان محاصرَتين في محيط مطار الحديدة، وفي منطقة الجبلية الواقعة في مديرية الدريهمي منذ أسبوع، فيما لا تزال خطوط الإمداد الرئيسة في عليفقة والجاح وكذلك الفازة تحت سيطرة القوات اليمنية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com