المصدر الأول لاخبار اليمن

أول رد من صنعاء على مجلس الأمن بشأن احتجاز السفينة الإسرائيلية جلاكسي ليدر

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

في أول رد من صنعاء على مجلس الأمن بشأن احتجاز السفينة الإسرائيلية ،طالب عضو المجلس السياسي الأعلى في صنعاء محمد علي الحوثي ، بإيقاف العدوان الأمريكي الإسرائيلي على غزة.

 

وقال الحوثي في تغريده له على منصة “إكس” رصدتها (وكالة الصحافة اليمنية) مساء اليوم السبت: ” كيف استطاع مجلس الأمن مشاهدة 180 متر تقريباً هو طول ” غالاكسي ليدر ” التي لم يصب طاقمها بأذى ولم يستطع مشاهدة 360 كيلومتراً مربعا هي مساحة غزة المشاطئة على البحر الأبيض التي يدمرها الإرهاب الأمريكي الاسرائيلي بقتل وإبادة طواقم مشافيها واعيانها المدنية وقتل الأطفال والنساء والرجال بالسلاح والحصار؟!”.

 

وأضاف : ” ندعو مجلس الأمن إلى إيقاف #العدوان_الامريكي_الاسرائيلي_على_غزة ، وننصح كل فرد من أبناء الأمة #لا_تكن_ذيل_إسرائيل_باشاعاتك”.

 

وكان الحوثي انتقد في وقت سابق اليوم ، قرار مجلس الأمن برفع الحظر عن الأسلحة للصومال ، مؤكدا أن القرار الفعال والحقيقي الذي على مجلس الأمن إقراره هو: قرار حظر الأسلحة الأمريكية من الاستخدام والتصدير؛”.

ولفت الحوثي إلى أن الأسلحة الأمريكية هي التي تقوم بالإبادة، وارتكاب مجازر، وجرائم إرهابية في غزة كما ارتكبت نفس الإرهاب والجرائم والمجازر في اليمن.

قد يعجبك ايضا