المصدر الأول لاخبار اليمن

اعتقال مواطن مصري في مكة بسبب مساندته غزة

متابعات/وكالة الصحافة اليمنية//

كشف حساب معتقلي الرأي الشهير في السعودية عن اعتقال السلطات السعودية للمواطن المصري عبدالرحمن محمد عبدالرحيم المشهور على منصة تيك توك باسم “زلزال الصعيد”.

وذكر الحساب أنه جرى اعتقال عبدالرحيم في أكتوبر الماضي بمكة المكرمة عند تواجده لأداء مناسك العمرة برفقة والدته؛ على خلفية نشره فيديوهات تتضمن محتوى يدعم القضية الفلسطينية والمدنيين في غزة.

وأضاف الحساب أن عشرات المعتقلين الفلسطينيين والأردنيين لا يزالون خلف قضبان السجون السعودية، إذ اعتقلت سلطات المملكة معظمهم ضمن حملة واسعة في أبريل 2019؛ على خلفية تهم تتعلق بدعم المقــاومـة.

وطالب حساب معتقلي الرأي السلطات السعودية بالإفراج عن جميع المعتقلين الفلسطينيين والأردنيين من دون قيد أو شرط.

في هذه الأثناء كشف الصحفي الأمريكي الإسرائيلي باراك رافيد، أن أكثر من مسئول أمريكي، أبلغوه خلال الأسابيع الأخيرة، بأن السعوديين يقولون لهم من وراء الأبواب ما لا يقولونه في العلن.

وقال رافيد: “لقد أبلغني أن أكثر من مسئول أمريكي في الأسابيع الأخيرة، بأن السعوديين يقولون لهم من وراء الأبواب إنهم يريدون إسرائيل أن تُنهي حماس”.

وأضاف: “أما المؤتمرات الصحفية التي يعقدها السعوديون بواشنطن وجولاتهم حوّل العالم فليست إلا ألاعيب للاستهلاك المحلي”.

في سياق قريب قال المرشح لمنصب نائب وزير الخارجية الأمريكي كورت كامبل، إنه يعتقد أنه لا ‏يزال هناك حرص من الجميع، لاستئناف محادثات التطبيع بين إسرائيل و‏السعودية.‏

قد يعجبك ايضا