المصدر الأول لاخبار اليمن

أمريكيون يحتجون على “الفيتو” الأمريكي ضد وقف إطلاق النار بغزة

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية//

 

شهدت مدينة نيويورك وقفة أمام مبنى البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، احتجاجاً على استخدام واشنطن قبل أيام حق النقض “الفيتو” ضد مشروع قرار في مجلس الأمن يدعو إلى وقف إنساني فوري لإطلاق النار في قطاع غزة.

وكالة الأناضول قالت، الثلاثاء 12 ديسمبر 2023، إن محتجين بينهم ليبراليون أمريكيون ويهود أرثوذوكس، تجمعوا أمام مبنى بعثة الولايات المتحدة لدى المنظمة الدولية.

رفع المحتجون الأعلام الفلسطينية ولافتات عليها شعارات، مثل: “أوقفوا الاحتلال”، و”وقف إطلاق النار الآن”، و”قاوموا الاحتلال”.

كما ردد المحتجون هتافات مثل: “فلسطين حرة”، و”أوقفوا الاحتلال بالكامل”، و”أعيدوا للفلسطينيين أرضهم”، و”نعم لليهودية، لا للصهيونية”، و”فلسطين ستتحرر”.

 

بينما احتج المشاركون على دعم الولايات المتحدة للاحتلال الإسرائيلي واستخدامه حق النقض في مجلس الأمن الدولي ضد مشروع قرار يدعو إلى وقف إنساني فوري لإطلاق النار في غزة.

فيما أدى بعض المتظاهرين الصلاة أمام مقر البعثة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة. واستمر الاحتجاج الذي جرى في ظل إجراءات أمنية مشددة، في شوارع منطقة مانهاتن.

 

الجمعة 8 ديسمبر، استخدمت الولايات المتحدة حق النقض في مجلس الأمن الدولي ضد مشروع قرار طالب بـ”الوقف الفوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية” في قطاع غزة.

تجدر الإشارة إلى أنه منذ 7 أكتوبر الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حرباً مدمرة على قطاع غزة، خلفت حتى مساء الإثنين 18205 قتلى و49645 جريحاً معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر رسمية فلسطينية.

قد يعجبك ايضا