المصدر الأول لاخبار اليمن

خلال زيارته اليوم للقطاع.. لازاريني يؤكد أن سكان غزة يعيشون في جحيم على الأرض

غزة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

زار المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)  فيليب لازاريني، اليوم الثلاثاء، قطاع غزة، موضحاً أن السكان يعيشون في “جحيم على الأرض” مع استمرار الحرب.

 

وقال لازاريني عبر منصة “أكس” إنّ “الناس في كل مكان، يعيشون في الشارع، يحتاجون إلى كل شيء، إنهم يطالبون بالسلامة وإنهاء هذا الجحيم على الأرض”.

 

وكان ” فيليب لازاريني” أدلى بتصريح قبل دخوله من معبر رفح الحدودي متوجهًا إلى قطاع غزة، قال فيه ” إن المساعدات الإنسانية التي يتم تقديمها إلى قطاع غزة يجب أن تكون متواصلة، مشيرة إلى أن ذلك لا يحدث حتى الآن.

 

وأشار إلى أن المساعدات يجب أن تكون مستمرة وذات معنى وأن يتم إيصالها إلى قطاع غزة على نطاق واسع.

 

وفي وقتٍ سابق من اليوم، أفادت وزارة الصحة في قطاع غزة بأنّ قوات الاحتلال اقتحمت مستشفى كمال عدوان  بعد حصاره وقصفه لعدة أيام، محاصرةً الموجودين داخله.

 

ودعت وزارة الصحة الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية إلى إنقاذ حياة المحاصرين في مستشفى كمال عدوان شمال القطاع.

 

فيما أفادت مصادر إعلامية في غزة بأنّ مستشفى كمال عدوان يتعرض لقصف إسرائيلي، متقطع فيما يواصل قناصة الاحتلال استهداف كل من يتحرك فيه.

 

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي القصف المدفعي العنيف على وسط قطاع غزة بالتزامن مع الغارات الجوية في مناطق متفرقة من القطاع.

 

وذكرت المصادر أنّ الاحتلال نفّذ أحزمة نارية عنيفة في مناطق وسط خان يونس جنوبي القطاع، كما شنّت طائرات الاحتلال غارات على شمالي مدينة خان يونس، وقصفت منزلاً في منطقة بطن السمين وسط المدينة.

 

وارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى أكثر من 18 ألفاً و205، فيما بلغ عدد الجرحى 49 ألفاً و645 شخصاً من جراء العدوان الإسرائيلي، بحسب آخر إحصائية أعلنتها وزارة الصحة مساء أمس الاثنين.

 

وهذا الرقم مرشّح للارتفاع مع استمرار العدوان الإسرائيلي على غزّة، ومع وجود عدد كبير من الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات، وفي ظل منع الاحتلال وصول سيارات الإسعاف إلى الجرحى، ليبقوا ينزفون حتى الموت.

قد يعجبك ايضا