المصدر الأول لاخبار اليمن

ذمار.. استفادة 64 ألف حالة من خدمات مستشفى 26سبتمبر في عتمة

ذمار / وكالة الصحافة اليمنية //

 

بلغ عدد المستفيدين من مستشفى 26سبتمبر الريفي في مديرية عتمة بمحافظة ذمار أكثر من 64 ألف و161 مستفيدا في كافة العيادات الطبية والعلاجية خلال الأشهر الماضية من العام 2023م.

 

وقال مدير عام المستشفى إبراهيم الصماط إن مستشفى 26سبتمبر الريفي الوحيد في مديرية عتمة يقدم خدماته للمترددين من أبناء المديرية وفق الزمام السكاني لأكثر من 260 ألف نسمة إلى جانب عدد من أبناء المديريات المجاورة في مختلف الحالات الطارئة وفق الإمكانيات المتاحة”.

 

وأضاف الصماط أن المستشفى المرجعي الوحيد لكافة المراكز والوحدات الصحية بالمديرية الذي تبلغ سعته السريرية 26 سرير وفق رسوم رمزية في كافة الخدمات التي يعتمد عليها المستشفى لمواجهة النفقات التشغيلية والتأهيل والصيانة.

 

وذكر أن عدد المستفيدين من العيادات تجاوزوا 22 ألفا و977 مستفيدا، بالإضافة إلى 4 ألف و152مستفيد، وعدد 842 مستفيد في العمليات الجراحية العامة، أما في قسم الطوارئ التوليدية فقد استقبل عدد 1905 حالات، وحظت قرابة 3400 حالة على خدمات الرعاية والمتابعة والمشورة، فيما تم تسجيل 688 حالة ولادة طبيعية وإجراء 138 عملية قيصرية واجراء 27 ألفا و890 فحصا لقرابة 10 آلاف مستفيد.

 

وأوضح أن قرابة 54 من الكوادر الإدارية والطبية يبذلون جهودا استثنائية لمضاعفة مستوى الرعاية والاهتمام بالخدمات المقدمة للمرضى من أبناء المديرية، الذي عملنا خلال الفترة الماضية على إعادة ثقة المواطن بالمستشفى الحكومي الوحيد بالمديرية بتقديم العناية اللازمة والارتقاء بالأداء الخدمي بما يرضي الله ويرضي أنفسنا والمرضى، خصوصا وأن مرتادي المستشفى من الفئات الفقيرة ومحدودة الدخل بالمديرية، بالإضافة إلى تقديم الخدمات المجانية لأسر الشهداء والجرحى من ابطال الجيش واللجان الشعبية الذين ضحوا بأرواحهم دفاعا عن العزة والكرامة في مواجهة تحالف العدوان على بلادنا في مختلف الجبهات.

 

وأفاد الصماط أنه استقدم عدد من الاخصائيين في الجراحة العامة والنساء والولادة وطبيب تخدير بنظام التعاقد والنسبة، إلى جانب توفير محاليل جهاز الـ”سي بي سي”، والاستمرارية في توفير أدوية الانسولين المجانية لمرضى السكر الذي حصل 6 آلاف و780 حالة من مختلف الأمراض المزمنة على الخدمات المجانية من صيدلية المستشفى.

 

وتابع الصماط بالقول ” خلال الأشهر الماضية تم اصلاح وتشغيل حاضنة الأطفال الخدج من مؤسسة يمان، وإصلاح جهاز الأشعة بتكلفة 2500دولار بتمويل ذاتي، وفتح العيادة النفسية والعمل على شراء أثاث متنوع بألف دولار، صيانة وتأهيل عيادة الأسنان وشراء الكراسي الخاصة بمبلغ 4 ألف دولار، بالإضافة إلى صيانة شبكة الكهرباء المتهالكة وشراء طابعة ليزر بجهود ذاتية بما يلبي خدمات المستشفى وتوفير الخدمات بأقل التكاليف لأبناء المديرية.

 

وبين أنه المستشفى حصل على عدد من الأجهزة الطبية من السلطة المحلية “أشعة الأسنان، جهاز U/S ، جهاز الصدمات، جهاز منيتور”، لمراقبة دقات قلب المريض ويستطيع قياس ضغط الدم وغيرها من الوظائف، بالإضافة إلى شراء مختلف الاحتياجات الرئيسية التي كان يفتقر لها المستشفى خلال الفترة الماضية أو لان بعضها أصبحت تالفة ومتهالكة،  إلى جانب رصف الطريق المؤدي للمستشفى بما يسهل دخول وخروج السيارات التي تقل المرضى.

 

وأشار إلى أنه أولى الكادر الطبي والإداري الأهمية بالتدريب والتأهيل لعدد من 15 كادرا في مختلف التخصصات، وسعينا بالعمل على توفير الحوافز الشهرية للموظفين والعاملين بالمستشفى بدعم وتشجيع من مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة والسلطة المحلية بالمديرية والمحافظة اللذين يولون القطاع الصحي بالمديرية الاهتمام الكبير في مختلف الخدمات وفق الخطة الاستراتيجية للرؤية الوطنية 2020ـ 2025م.

 

وعدد مدير المستشفى الاسهامات بالخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى التي تشمل رفع الحالة التشغيلية في قسم العناية المركزة، قسم التعقيم المركزي، المغسلة المركزية، فتح عيادات تخصصية انف وأذن وحنجرة والاسنان، إلى جانب التوسع في خدمات الطوارئ العامة، وتجهيز غرفة “CPR” والعمل على استكمال النظام الآلي الطبي والمالي والإداري، توسعة مخازن للتموين الطبي بالمستشفى، توفير جهاز الاليزا للمختبر، وبنك الدم، وتوفير مولد كهربائي إضافي”، بالتعاون مع شركاء القطاع الصحي.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com