المصدر الأول لاخبار اليمن

غزة .. المقاومة تشتبك مع قوات العدو من مسافة صفر وتفجّر مبنى تحصنت فيه

 

غزة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

فجّرت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، منزلاً تحصّن فيه عدد من جنود العدو الصهيوني شرق مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة، بالعبوات الناسفة.. موقعةً إياهم بين قتيل وجريح.

 

وبحسب وسائل الإعلام الفلسطينية، استهدفت كتائب القسّام مبنى في منطقة جحر الديك وسط القطاع، تحصّن فيه عدد من جنود العدو بقذيفة “TBG”، بصورة مباشرة.. موقعةً إياهم بين قتيل وجريح.

 

واشتبك مجاهدو “القسّام” مع عشرة جنود صهاينة من نقطة صفر، داخل خيمة عسكرية تابعة للعدو في جحر الديك أيضاً، حيث تمكّنوا من السيطرة على قطعة سلاح “إم 16” من أحد الجنود، وعادوا إلى قواعدهم بسلام.

 

بدورها، استهدفت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، التحشدات العسكرية التابعة للعدو في شمال غرب مدينة غزة، بوابل من قذائف “الهاون”.

 

كما استهدفت سرايا القدس دبابتين صهيونيتين بقذائف “التاندوم” في محور الشيخ رضوان، غرب غزة.

 

أما كتائب الشهيد أبو علي مصطفى، الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، فاستهدفت ناقلة جند ودبابةً صهيونيتين، باستخدام قذائف “RPG”، وهاجمت قوات العدو في محاور الاشتباك بمخيم جباليا شمال القطاع، من نقطة صفر.

 

وتخوض المقاومة الفلسطينية اشتباكات ضدّ قوات العدو شرق رفح، جنوب قطاع غزة.

 

وبحسب الميادين، تدور اشتباكات ليلية في مناطق بمدينة غزة، زعم “جيش” العدو سابقاً أنّه أنهى عملياته فيها.

 

وفيما تواصل المقاومة الفلسطينية، بمختلف فصائلها، التصدّي لقوات العدو المتوغّلة في عدة محاور من قطاع غزة، مكبّدةً إياها خسائر فادحة، أقرّ “جيش” العدو الصهيوني بمقتل رقيب خلال المعارك البرية.

 

وصباح اليوم الجمعة، أقرّ “جيش” العدو بمقتل جندي أيضاً، إضافةً إلى إصابة أربعة آخرين بجروح خطرة، بينهم ضابطان، في المعارك البرية جنوبيّ قطاع غزة وشماليّه.

 

وبهذا، يقارب عدد الجنود الصهاينة القتلى 450 منذ السابع من أكتوبر الماضي، ويفوق الـ120 منذ بدء الهجوم البري ضدّ قطاع غزة، بحسب اعترافات العدو.

 

وفيما يتعلق بأعداد المصابين، أشارت صحيفة “معاريف” الصهيونية إلى أنّ “جيش” الاحتلال يعترف بوجود أكثر من 2000 مصاب، في حين تفيد أرقام منظمة معوّقي “الجيش” بأنّ 3500 معوّق جديد على الأقل سيحتاجون إلى معالجة شعبة التأهيل في وزارة الأمن.

 

وبينما تفرض المؤسسة العسكرية الصهيونية رقابةً مشدّدةً على نشر أعداد القتلى والمصابين من “الجيش”، في محاولة لإخفاء خسائرها الفادحة، تثبت البيانات الدقيقة للمقاومة الفلسطينية والمقاطع التي توثّق استهدافاتها حجمَ الخسائر الكبيرة لدى قوات الاحتلال المتوغلة.

 

وأمس، أعلن الناطق العسكري باسم كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، أبو عبيدة، أنّ المجاهدين قتلوا 36 جندياً صهيونياً ودمّروا العشرات من آليات الاحتلال، خلال الساعات الـ72 السابقة، بصورة كلية أو جزئية.

قد يعجبك ايضا