المصدر الأول لاخبار اليمن

ميناء “إيلات” يصاب بحالة شلل بسبب هجمات اليمن

واشنطن / وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشف موقع “أكسيوس” الأمريكي اليوم الجمعة ، أن السفن التجارية توقفت بشكل كامل ولم تتمكن من الوصول إلى ميناء “إيلات” نتيجة هجمات قوات صنعاء من اليمن في البحر الأحمر ضد السفن المتوجهة إلى الميناء.

 

وأكد الموقع ، أن السفن المتجهة إلى الكيان المحتل من آسيا تسلك الآن طريقاً يدور حول أفريقيا، مما يجعل الرحلة أطول بثلاثة أسابيع وأكثر تكلفة.

 

لافتا إلى أنه خلال الأسبوعين الماضيين، بدأت السفن المتجهة إلى موانئ أخرى خارج الكيان المؤقت أيضاً باستخدام الطريق الأطول للوصول إلى أوروبا حتى لا يتم استهدافها.

 

وفقا لوكالات أنباء دولية ، أنه ومنذ بدء العدوان الصهيوني على غزة، اعترف جيش العدو أن اليمن أطلق أكثر من 70 طائرة بدون طيار وصاروخ باليستي باتجاه الكيان العدو، التي تبعد أكثر من 1000 ميل عن اليمن.

 

يشار إلى أن رئيس وفد صنعاء المفاوض الناطق الرسمي لـ “أنصار الله”، محمد عبد السلام، كشف أمس الأول ، عن تلقي صنعاء اتصالاتٍ من دولٍ فاعلة تؤكد دعمها وقف إطلاق النار في غزّة”، والتزامها بالعمل على إدخال المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني ، بعد تنفيذ القوات البحرية اليمنية عمليات في البحرين الأحمر والعربي.

فيما ذكر قائد سلاح البحرية الإسرائيلية السابق، اليعيزر ميروم، أنّ القوات المسلّحة اليمنية تفرض حصاراً بحرياً كاملاً على “إسرائيل”، وهذا الأمر أدّى إلى تعطيل خروج ودخول 95% من البضائع إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، وفق ما قال.

وخوفاً من القوات اليمنية، أصدر مجلس الأمن القومي الإسرائيلي أمس، “تعليمات عاجلة إلى موانئ البلاد لإزالة المعلومات المتعلّقة بوصول السفن ومغادرتها من مواقعها الإلكترونية”، بحسب ما ذكر موقع “غلوبز” الإسرائيلي.

 

جدير بالذكر أنّ القوات المسلحة اليمنية مُستمرة في منع السفن من الجنسيات كافة المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية، من الملاحة في بحر العرب، والبحر الأحمر، حتى رفع الحصار عن غزة وإدخال ما يحتاجه أهلها من غذاء ودواء.

قد يعجبك ايضا