المصدر الأول لاخبار اليمن

دفع الرواتب ومعالجة الملف الانساني محل نقاش بين غروندبرغ ومحمد عبدالسلام

خاص/وكالة الصحافة اليمنية//   بحث المبعوث الأممي إلى اليمن، هانز غروندبرغ، مع رئيس وفد صنعاء المفاوض، محمد عبد السلام، المواضيع المتعلقة بمعالجة الملف الانساني في اليمن وعلى رائسها قضية دفع مرتبات الموظفين. وأوضح غروندبرغ في منشور على حسابه بمنصة “إكس”، اليوم الثلاثاء، أن المناقشات بحثت الإجراءات الهادفة لتحسين الظروف المعيشية في اليمن، واستئناف عملية سياسية […]

خاص/وكالة الصحافة اليمنية//

 

بحث المبعوث الأممي إلى اليمن، هانز غروندبرغ، مع رئيس وفد صنعاء المفاوض، محمد عبد السلام، المواضيع المتعلقة بمعالجة الملف الانساني في اليمن وعلى رائسها قضية دفع مرتبات الموظفين.

وأوضح غروندبرغ في منشور على حسابه بمنصة “إكس”، اليوم الثلاثاء، أن المناقشات بحثت الإجراءات الهادفة لتحسين الظروف المعيشية في اليمن، واستئناف عملية سياسية جامعة تحت رعاية الأمم المتحدة.

كما أعلن غروندبرغ أنه التقى أيضاً مع مجموعة من كبار المسؤولين العُمانيين في مسقط لمناقشة استمرار الدعم الإقليمي المنسق لجهود وساطة الأمم المتحدة.

 وكان المبعوث الأممي قد اجرى سلسلة اجتماعات في الرياض ومسقط، أكد من خلالها الاستعداد لاستئناف عملية سياسيةـ والعمل على وضع خارطة طريق، تحت رعاية الأمم المتحدة.

خارطة الطريق التي أعلن عنها المبعوث الأممي في الـ23 من ديسمبر الماضي تتضمن “اتفاق وقف إطلاق النار، ودفع جميع رواتب القطاع العام، واستئناف صادرات النفط، وفتح الطرق في تعز وأجزاء أخرى من اليمن، ومواصلة تخفيف القيود المفروضة على مطار صنعاء وميناء الحديدة” حسب ما اعلنه المبعوث الأممي.

قد يعجبك ايضا