المصدر الأول لاخبار اليمن

إيران تنفذ حكم إعدام بحق ثمانية من إرهابيي داعش

وكالة الصحافة اليمنية//

أعلن مصدر رسمي ايراني ، السبت، أن السلطات الايرانية أعدمت ثمانية شركاء لمنفذي الاعتداء الدامي المزدوج الذي استهدف في حزيران/يونيو 2017 مجلس الشورى وضريح الإمام الخميني في طهران.

وكتبت وكالة أنباء “ميزان اونلاين” التابعة للسلطة القضائية أن “عقوبة الاعدام التي حُكمت على ثمانية أعضاء في تنظيم داعش السلفي التكفيري المتصل (بالاعتدائين) نُفذت مع مراعاة القواعد الدينية والقانونية”، من دون تحديد تاريخ ومكان الاعدامات، كما ذكرت ذلك وكالة فرانس برس.

فيما أشارت وكالة تسنيم للأنباء إلى أن العقوبة نُفذت السبت.

وأضافت “ميزان اونلاين” أن “هؤلاء الأفراد الثمانية”، جميعهم رجال ايرانيون، “نسّقوا بشكل مباشر مع الفاعلين الرئيسيين (في تنظيم الدولة الاسلامية) الذين قتلوا وأصابوا مواطنين أبرياء” في السابع من حزيران/يونيو 2017، و”دعموهم ماديا وزوّدوهم بأسلحة في حين كانوا على علم بهدف ونوايا التنظيم الارهابي”.

فيما ذكرت وكالة أنباء فارس الإيرانية، بحسب وكلة سانا،  أن محاكمة هؤلاء الإرهابيين الثمانية تمت قبل فترة وأدينوا أثرها بالضلوع بالاعتداءين اللذين نفذا العام الماضي واستهدفا مبنى مجلس الشورى ومرقد الإمام الخميني في طهران.

يشار إلى أن الاعتداءين أسفرا عن استشهاد 17 شخصا وإصابة 46 آخرين فيما لقي خمسة آخرون من التنظيم الإرهابي مصرعهم خلال الاعتداءين إما بتفجير أنفسهم أو برصاص القوات الأمنية.

وأوضحت فرانس برس إلى أن  هذين الهجومين يعتبران  أول عمليتين يتبناهما تنظيم الدولة الاسلامية في ايران (والوحيدتين حتى الآن).

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com