المصدر الأول لاخبار اليمن

فصائل الإمارات تمنع تظاهرة تطالب بتخفيض أسعار البنزين في شبوة

شبوة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أقدمت الفصائل الممولة من الإمارات اليوم الأحد على منع تظاهرة احتجاجية تطالب بتخفيض أسعار الوقود في مدينة عتق مركز محافظة شبوة النفطية، شرقي اليمن.

 

وقالت مصادر محلية مطلعة بالمدينة إن “العشرات من عناصر فصائل “دفاع شبوة” التابعة للإمارات انتشرت على متن الآليات العسكرية مدججة بمختلف أنواع الأسلحة وقامت بإغلاق الشوارع الرئيسية للحد من الوقفة الاحتجاجية التي تطالب الحكومة التابعة للتحالف بتخفيض أسعار المشتقات النفطية على غرار مدينة مأرب الخاضعة لسلطات الإصلاح”.

 

وأضافت أن العناصر حذرت القائمين على الاحتجاجات منذ مساء أمس السبت عدم التظاهر في جولة الثقافة، لتنشر آلياتها بكثافة غير مسبوقة في شوارع المدينة.

 

وأفادت أن السلطات التابعة للإمارات تعمدت قطع خدمات الإنترنت والاتصالات عن المدينة منذ الساعة التاسعة من مساء أمس السبت حتى التاسعة صباحا في محاولة منها افشال التنسيق بين المحتجين.

 

يأتي ذلك عقب دفع قيادة الفصائل التابعة للإمارات الأسبوع الماضي بعدد من المسلحين القبليين لمهاجمة مخيم الاعتصام لأبناء قبائل شبوة بالقرب من حقل العقلة النفطي بمنطقة عرماء شمال شرق عتق خلف عدد من الجرحى وسط استنكار واسع من قبائل المحافظة.

ومنذ مطلع يناير الجاري اعتصم أبناء شبوة بالقرب من حقل العقلة النفطي مطالبين بتخفيض أسعار البنزين في محطات المحافظة التي تباع الصفيحة سعة 20 لتر بقرابة 25 ألف ريال، بينما تباع في مدينة مأرب التابعة للإصلاح بمبلغ 3500 ريال.

 

قد يعجبك ايضا