المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير النقل اليمني: 99% من حركة السفن مرت بشكل طبيعي عبر البحر الأحمر

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد وزير النقل اليمني في صنعاء عبد الوهاب الدرة، أنه لا وجود لأي مخاطر على الملاحة الدولية من الجانب اليمني في البحرين العربي والأحمر.

 

وكشف الوزير الدرة، في تصريح صحفي اليوم الاثنين، أن الحركة الطبيعية لقرابة 99 % من السفن غير المرتبطة بالكيان الصهيوني خلال الفترة الماضية يثبت حرص اليمن على حركة الملاحة العالمية.

 

وقال ” إن الولايات المتحدة وبريطانيا تعملان على عسكرة البحر الأحمر لحماية السفن الإسرائيلية، وتسعيان لصناعة أزمة تجارة دولية”.

 

وأضاف ” أن تحذير الولايات المتحدة للسفن من عبور البحر الأحمر يهدف لتأليب الرأي العام العالمي على مساندة اليمن لغزة بهدف وقف العدوان والحصار”.

 

وشدد وزير النقل على أن اليمن يرفض كل محاولات استهداف حركة الملاحة الدولية، ويعمل على حماية الأمن والاستقرار في المنطقة.

 

وذكر أن مجلس الأمن الدولية عجز عن إصدار قرار لوقف إطلاق النار في غزة وتجاهل الإبادة الجماعية التي يتعرض لها سكان قطاع غزة، واقتصر اهتمامه على حماية سفن الكيان الصهيوني.

 

ودعا الوزير الدرة جميع شركات النقل البحري والسفن التي لا علاقة لها بالكيان الصهيوني لمواصلة نشاطها في البحر الأحمر.. مؤكدا أن حركة الملاحة البحرية طبيعية بنسبة 99 بالمائة للسفن غير المرتبطة بالكيان الصهيوني ما يثبت حرص اليمن على حركة الملاحة العالمية.

 

وجدد التأكيد على أن موانئ البحر الأحمر بالحديدة والصليف ورأس عيسى تستقبل السفن على مدار الساعة وتقدم خدماتها وفقا لمعايير المدونة الدولية لأمن وسلامة السفن والموانئ.

قد يعجبك ايضا