المصدر الأول لاخبار اليمن

أكاديمي في جامعة عدن يطالب جنوب أفريقيا برفع دعوى قضائية ضد التحالف

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

طالب السياسي والأكاديمي في جامعة عدن، عبدالرحمن الوالي، “دولة جنوب أفريقيا” التدخل برفع دعوى قضائية ضد التحالف جراء الأوضاع الكارثية التي تشهدها مدينة عدن وبقية المحافظات الجنوبية.

 

ووصف الوالي في منشور على حسابه في منصة “إكس” اليوم الأحد، الوضع الاقتصادي والمعيشي في عدن بالكارثي، مؤكدا بأن وضع المواطنين بحالة سيئة جدا، معتبرا أن ما يحدث بـ”إبادة جماعية”.

 

وأشار الوالي إلى أن “مجلس القيادة” الذي تم تعينه من التحالف سيء والحكومة أسوأ منه، مبينا أن موسم الصيف سيكون كارثي على أبناء عدن جراء انهيار خدمة الكهرباء وانعدام خدمة المياه والغذاء والصحة.

 

وتابع الوالي: نرجو إذا حد له علاقة جيدة بحكومة جنوب افريقيا يتوسل إليهم يرفعوا قضية لمحكمة العدل الدولية بأن الجنوب يتعرض لإبادة واسعة”، على حد قوله.

وجاءت دعوة الوالي عقب نشر قناة “بي بي سي” البريطانية الثلاثاء الماضي تحقيق استقصائي أكد تورط الإمارات بعشرات الاغتيالات في عدن عبر مرتزقة أمريكيين تم استقدامهم للمدينة خلال السنوات الماضية واعترافهم بتلقيهم مبالغ مالية مهولة من أبو ظبي وتزويدهم بقائمة أسماء المستهدفين من الشخصيات السياسية والعسكرية والدينية وتزويدهم بقائمة أسماء المستهدفين التي تجاوزت 160 شخصية.

 

وتشهد المناطق الواقعة تحت سيطرة التحالف انهيارا اقتصاديا انعكس على كافة الخدمات الأساسية وسط عجز الحكومة عن دفع مرتبات المعلمين وغيرهم منذ ديسمبر الماضي جراء سياستها الاقتصادية الفاشلة بطباعة ما يقارب 6 ترليون ريال يمني دون غطاء خلال 2016ـ 2021م.

 

وتجاوز سعر بيع الدولار الأمريكي اليوم الأحد في عدن وبقية المناطق اليمنية الواقعة تحت سيطرة التحالف، مبلغ 1600 ريال. حيث ينعكس انهيار العملة المحلية على ارتفاع أسعار البضائع والمواد الاساسية ويضاعف من معاناة المواطنين.

 

قد يعجبك ايضا