المصدر الأول لاخبار اليمن

الكونجرس يصوت لأول مرة على عزل وزير الأمن الداخلي الأمريكي

واشنطن/وكالة الصحافة اليمنية//

يتحرك الجمهوريون في مجلس النواب الأمريكي، بسرعة نحو عزل وزير الأمن الداخلي، أليخاندرو مايوركاس، بسبب ما يسمونه «الرفض المتعمد والمنهجي» لتطبيق قوانين الهجرة.

ومن المقرر أن تصوت لجنة الأمن الداخلي في الكونجرس الأمريكي، اليوم الثلاثاء، على مادتين لعزل مايوركاس، بعد أن أصبحت حدود ولاية تكساس الأمريكية، قضية رئيسية يستفاد منها المرشحون في الانتخابات الأمريكية2024، والتي يتبناها ويشدد عليها ترامب ولا يطبقها بايدن.

وقال رئيس مجلس النواب مايك جونسون، عن ولاية لوس أنجلوس، إن مجلس النواب يمضي قدمًا في إجراءات عزل مايوركاس “بحكم الضرورة” من خلال تصويت كامل للمجلس، بسبب فشله في إدارة حدود ولاية تكساس الأمريكية.

ونادرًا ما واجه أحد أعضاء مجلس الوزراء عقوبة العزل بسبب “الجرائم الكبرى والجنح”، ووصف الديمقراطيون الإجراءات بأنها “زائفة” ويمكن أن تشكل سابقة مروعة لموظفي الخدمة المدنية الآخرين، لأنها أول مساءلة لمسؤول في مجلس الوزراء منذ ما يقرب من 150 عامًا.

وقد أدت إجراءات عزل مايوركاس في مجلس النواب إلى خلق حالة انقسام داخل الكونجرس الأمريكي، حيث كان مجلس الشيوخ يعمل معه باهتمام على تأمين أمن حدود ولاية تكساس الأمريكية.

وحاول ترامب، خلال حملته الانتخابية وفي محادثات خاصة، إلغاء اتفاق مجلس الشيوخ بشأن أمن حدود ولاية تكساس الأمريكية.

قد يعجبك ايضا