المصدر الأول لاخبار اليمن

جيبوتي ترفض طلب أمريكي لإستهداف اليمن من أراضيها

متابعات / وكالة الصحافة اليمنية //

 

رفضت جيبوتي طلباً أمريكياً يتضمن السماح بتثبيت منصات إطلاق صواريخ في البلاد لاستهداف اليمن اليمن.

حيث أكد الرئيس الجيبوتي إسماعيل عمر جيلة، في تصريح صحفي ، أن بلاده تتابع التطورات الأخيرة في منطقة باب المندب وخليج عدن عن كثب، وتحرص على تأمين البحر الأحمر والمضيق الاستراتيجي وتذليل العقبات أمام التجارة الدولية.

 

وشدد جيله على رفض جيبوتي استهداف أي طرف انطلاقاً من أراضيها، مشيراً إلى أن القواعد العسكرية الدولية في البلاد تهدف إلى حفظ الأمن والسلم الدوليين ومكافحة الإرهاب والقرصنة البحرية وحماية الملاحة في هذا الموقع الاستراتيجي المهم من العالم.

 

وقال ” نتابع بقلق بالغ الحرب المستمرة منذ أكتوبر 2023 في غزة، وكما عبرنا في أكثر من مناسبة فإننا نؤكد رفضنا الشديد لما يتعرص له أشقاؤنا في غزة من حصار وقتل بربري وتدمير مرعب للبنى التحتية، وندعو المجتمع الدولي إلى تحمل مسئولياته وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني الأعزل الذي يتعرض لأبشع أنواع القتل والتهجير القسري”.

 

وكشف الرئيس جيله عن اتصالات بريطانية سعودية أمريكية  وفرنسا لحماية الملاحة  ومواجهة التحديات الأمنية التي تؤرق المنطقة.

 

وتأتي تصريحات جيله عشية تقارير عن وصول تعزيزات أمريكية إلى اهم قواعدها في باب المندب ضمن ترتيبات لهجوم ضد اليمن.

 

فيما كشفت مصادر مطلعة عن وصول قائد القيادة المركزية للقوات الامريكية  إلى جيبوتي بالتوازي مع  وصول تعزيزات إلى قاعدة  ليمونير  حيث يرابط نحو 4500 جندي من القوات الامريكية.

 

وتتزامن التحركات الامريكية مع فشل مساعيها  لوقف العمليات اليمنية في البحر الأحمر  رغم مرور شهر من القصف الجوي والصاروخي  الأمريكي – البريطاني على المدن اليمنية.

قد يعجبك ايضا