المصدر الأول لاخبار اليمن

وزيرة صهيونية تشيد بمسار وصول البضائع عبر الإمارات والسعودية والأردن

نيودلهي/وكالة الصحافة اليمنية//

ظهرت وزيرة مواصلات الاحتلال الإسرائيلية ميري ريغيڤ، في مقطع فيديو، وهي تقف في أحد موانئ الهند، حيث تفقدت الطريق الواصل بين الهند إلى الإمارات، والذي يعقبه نقل البضائع برًا إلى “إسرائيل” مرورا بالسعودية والأردن.

وقالت الوزيرة: “نحن الآن في ميناء موندرا، أكبر ميناء في الهند أقصى الشمال، الذي تخرج منه البضائع.. كل هذه الشحنات إلى الإمارات، ومن الإمارات بالطريق البري إلى إسرائيل”.

وأضافت: “فرضت علينا الحرب تحديات.. التحدي الأكبر هو كيف نورد البضائع إلى إسرائيل.. إسرائيل هي كالجزيرة وجميع البضائع تصل عن طريق البحر”.

وأشارت إلى أن هذا المسار بديل عن البحر الأحمر بسبب هجمات أنصار الله على السفن التي تصل إلينا، موضحة أن البضائع تخرج من مينار موندرا بالهند إلى الإمارات بحرًا، ثم يتم نقلها عبر شاحنات عبر السعودية ثم الأردن ثم إلى إسرائيل.

وسبق أن كشفت الوزيرة الصهيونية، عن أن تل أبيب تعمل على محور لنقل البضائع من الهند عبر الإمارات، ومن ثم إلى الاحتلال، للالتفاف على هجمات البحر الأحمر.

وقالت ميري ريغيف، في منشور سابق على منصة “إكس”: “نقوم بإنشاء محور التفافي على الحوثي، حيث سيتم نقل البضائع من الهند عبر أبو ظبي إلى تل أبيب”.

قد يعجبك ايضا