المصدر الأول لاخبار اليمن

البرغوثي: بايدن اعطى “نتنياهو” الضوء الاخضر لاجتياح رفح

الضفة الغربية/وكالة الصحافة اليمنية//

 

قال أمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية، الدكتور مصطفى البرغوثي، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن أعطى رئيس وزراء الاحتلال الصهيوني بنيامين نتنياهو الضوء الأخضر لبدء اجتياح مدينة رفح.

وأكد البرغوثي لـ الاردن24 أن الرئيس الأمريكي غير جادّ في وقف الإبادة الجماعية والحرب على غزة، ولو كان جادّا لأيّد وقف اطلاق النار والعمليات العسكرية، وضغط بقوة على الاحتلال لقبول الهدنة وتنفيذ قرارات محكمة العدل الدولية.

وانتقد البرغوثي صمت المجتمع الدولي على المجازر التي يرتكبها الاحتلال بما في ذلك وقف ادخال المساعدات عبر المعابر وخاصة معبر رفح الذي يعتبر المنفذ الوحيد على العالم.

ودان البرغوثي استهداف الاحتلال للصحفيين والعاملين في وسائل الاعلام، وآخرهم مراسل الجزيرة اسماعيل أبو عمر والمصور الصحفي أحمد مطر بشكل أدى إلى اصابتهم بجروح خطرة.

وقال البرغوثي إن قوات الإحتلال تمارس اعتداءات وحشية على الصحفيين الفلسطينيين بهدف اسكات صوتهم الحر، ما أدى إلى استشهاد (126) صحفيا منذ 7 اكتوبر، وهو رقم غير مسبوق في تاريخ كل الحروب.

ولفت البرغوثي إلى أن الاحتلال يستهدف بشكل خاص مراسلي قناة الجزيرة وعائلاتهم، حيث أن هذا الاعتداء هو الخامس على مراسليهم.

وعبّر البرغوثي عن تقديره العالي لبسالة الصحفيين الفلسطينيين “الذين لم ولن يفلح الاحتلال في اسكات صوتهم ووقف جهودهم في تعريتهم المهنية لجرائم الاحتلال الوحشية”.

قد يعجبك ايضا