المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تكشف عن الجنسيات الممنوعة من الإبحار في البحر الاحمر

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

جدد نائب وزير الخارجية بحكومة صنعاء حسين العزي التأكيد على ان الملاحة في البحرين العربي والأحمر آمنة لكافة الدول بإستثناء أمريكا وبريطانيا والعدو الصهيوني .

وقال العزي أن ثلاث جنسيات ممنوعة من الابحار في البحر الأحمر، هي الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية .. لافتا إلى أن هناك آلاف السفن تمر عبر البحرين الأحمر والعربي بأمان .

وأكد العزي  أن صنعاء هي صمام أمان الملاحة البحرية، ومخطئ من يظن أنه قادر على تأمين الملاحة دون صنعاء، وقال ” إن أمن الملاحة دون صنعاء صفر” .

 

وأكد العزي أن أمريكا تمارس الأكاذيب بشأن الملاحة البحرية لتخويف الآخرين وعسكرة البحر الأحمر، مبينا أن هناك شركات ملاحية تأثرت للأسف بالدعايات الأمريكية و اسطوانتها المشروخة .

وأشار العزي  إلى وجود محادثات بناءة بين صنعاء والاتحاد الأوروبي أكدنا خلالها بأن الملاحة البحرية آمنة، وتم الاتفاق على عمليات تنسيق مشتركة لتسهيل مرور السفن التابعة لدول الاتحاد.

ولفت إلى أنه تم إبلاغهم بأن الملاحة آمنة للجميع ما عدا أمريكا وبريطانيا والكيان الصهيوني وأي سفن تتجه إلى موانئ اسرائيل .

كما أكد العزي ان أي دولة ستتخذ نفس مسار أمريكا وبريطانيا فلن تستطيع حماية سفنها، ولا يمكن لأي دولة أن تحل مشاكلها معنا بالقوة ، وستفشل كما فشلت أمريكا وبريطانيا في حماية سفنها .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com