المصدر الأول لاخبار اليمن

المقاومة الفلسطينية تخوض معارك عنيفة في غزة وتطيح بجنود وآليات الاحتلال

غزة / وكالة الصحافة اليمنية //

تواصل المقاومة الفلسطينية اليوم الأربعاء ، التصدّي لقوات الاحتلال في كل محاور الاشتباك في قطاع غزة، وخصوصاً في حي الزيتون شمال القطاع، حيث تدور اشتباكات عنيفة.

 

حيث أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية استهداف مجموعة من جنود العدو تحصنت داخل منزل بقذيفة “TBG” مضادة للتحصينات مما أدى إلى مقتل ثلاثة جنود وهبوط مروحية صهيونية لإخلائهم شمال حي الأمل غرب مدينة خانيونس.

 

وأكدت ، استهداف دبابة إسرائيلية من نوع “ميركفاه 4” بقذيفة “الياسين 105” جنوب حي الزيتون في مدينة غزة ، واستهداف دبابة ميركافا صهيونية أخرى بعبوة شواظ في منطقة الحاووز غرب خان يونس جنوب غزة، إلى جانب قنص جنديا صهيوني في حي الزيتون وإصابته مباشرة.

 

بدورها، أعلنت سرايا القدس – الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي تدمير آليتين عسكريتين إسرائيليتين وقعتا في حقل من العبوات البرميلية من نوع “ثاقب” في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

 

أمّا كتائب شهداء الأقصى- الجناح العسكري لحركة فتح، فقد أفادت من جهتها بأنّ مقاتليها يخوضون اشتباكات ضارية مع جنود وآليات الاحتلال بالأسلحة الرشاشة وقذائف الـ “R.P.G” في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

 

وأشارت إلى أنّ مجاهديها استهدفوا آلية عسكرية إسرائيلية بعبوة “عاصف”، ثم ألحقوها بقذيفة “R.P.G” في حي الزيتون.

 

وأكّدت استهداف تجمّع لجنود الاحتلال الإسرائيلي وآلياته العسكرية بعدد من قذائف الهاون وصواريخ قصيرة المدى في حي الزيتون.

 

من جهتها، أعلنت كتائب المجاهدين – الجناح العسكري لحركة المجاهدين أنها خاضت اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال، وذلك في محور تقدّم آليات الاحتلال في حي الزيتون، مؤكّدةً أنها حققت إصابات مباشرة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com