المصدر الأول لاخبار اليمن

فلاحون فرنسيون يقتحمون معرضا زراعيا بباريس لمنع ماكرون من زيارته

باريس/وكالة الصحافة اليمنية//

اقتحم عدد من المزارعين الفرنسيين -اليوم السبت- معرضا زراعيا مهما في باريس قبيل زيارة متوقعة للرئيس إيمانويل ماكرون للمعرض، وسط حالة من الغضب بشأن التكاليف المرتفعة للزراعة والبيروقراطية والصفقة الخضراء.

وفي مواجهة العشرات من رجال الشرطة داخل المعرض، صرخ المزارعون وأطلقوا صيحات استهجان مطالبين باستقالة ماكرون، مع استخدام شتائم تستهدف الرئيس.

ومن المقرر أن يتجول ماكرون داخل أروقة المعرض المتخصص في الزراعة بعد تناول الإفطار مع زعماء نقابات المزارعين الفرنسية.

وقال عضو في أكبر نقابة للمزارعين في فرنسا إن الفلاحين سيحاولون منع دخول ماكرون للمعرض التجاري، مضيفا أنه إذا ما استطاع الرئيس الفرنسي الدخول، فسيعكر المزارعون صفو زيارته، وفق تعبيره.

وفي علامة أخرى على مدى توتر العلاقات بين المزارعين والحكومة الفرنسية، ألغى ماكرون جلسة نقاش كان يودّ عقدها في المعرض الزراعي -اليوم السبت- مع المزارعين وشركات تصنيع الأغذية وتجار التجزئة، بعد أن قال ممثلو نقابات المزارعين إنهم لن يحضروا.

وأمس الجمعة، دخلت عشرات الجرارات إلى العاصمة الفرنسية احتجاجا على ارتفاع التكاليف الزراعية والسياسة الزراعية للحكومة الفرنسية، وحمل أحد الجرارات لافتة كتب عليها “ماكرون، أنت تزرع بذور العاصفة، كن حذرا مما تحصده”.

يشار إلى أن معرض باريس الزراعي يعد حدثا سنويا كبيرا في فرنسا، ويجذب نحو 600 ألف زائر على مدى انعقاده الممتد لـ9 أيام. ويحتج المزارعون في جميع أنحاء أوروبا مطالبين بدخل أفضل والحد من البيروقراطية، ويشكون من المنافسة غير العادلة من السلع الأوكرانية الرخيصة.

قد يعجبك ايضا