المصدر الأول لاخبار اليمن

الخارجية القطرية تنفي وجود إنفراجة في المحادثات بشأن الحرب على غزة

الدوحة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

نفى المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية، ماجد الأنصاري، وجود اتفاق بين حركة المقاومة الإسلامية حماس وكيان العدو الصهيوني، بشأن أيّ من القضايا الرئيسية المرتبطة بوقف إطلاق النار في غزة.

 

وقال الأنصاري في مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء: إنّه “لا توجد انفراجة يمكن الإعلان عنها”، بخصوص اتفاق وقف إطلاق النار في غزة.. مشدّداً على أنّ الدوحة “متفائلة”، بخصوص محادثات الوساطة المتعلّقة بغزة.

 

وأضاف: إنّ قطر “تضغط بقوة”، من أجل الموافقة على الاتفاق الذي طُرح في باريس بين حركة حماس والكيان الصهيوني.

 

ولفت إلى أنّه “لا يمكن التعليق” على تصريحات الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بشأن توقّع الاتفاق على وقف إطلاق النار يوم الإثنين.

 

وكان بايدن، قد عبر عن أمله، في وقتٍ سابق، في التوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة بحلول الإثنين المقبل.. مشيراً إلى أنّ “وقف إطلاق النار المؤقت قد يساعد في اتجاه حلّ الدولتين والتطبيع مع السعودية”.

 

بالتزامن، أكّد ممثل حركة حماس في لبنان، أحمد عبد الهادي، في تصريحات صحفية، أنّ تسريبات وكالة “رويترز”، بشأن مقترح يسمح بوقفٍ مبدئي لجميع العمليات العسكرية لـ40 يوماً، تأتي في إطار “الحرب النفسية على المقاومة”، واصفاً إيّاها بالتسريبات والأفكار الأميركية.

 

كما أكد أنّ “المقاومة غير معنية بالتنازل عن أيّ من مطالبها”. ، معرباً عن انفتاح حركة حماس على أيّ أفكارٍ يطرحها الوسطاء، إلا أنّه أكّد حرصها في الحفاظ على ثوابتها.

 

وأشار إلى أنّ “الاحتلال يسعى إلى تحميل حماس مسؤولية أي فشل لاحق للمفاوضات، وهو ما قد يمهد لعمليةٍ ضد رفح”.

قد يعجبك ايضا