المصدر الأول لاخبار اليمن

هيلي تحقق أول فوز لها على ترامب ضمن الانتخابات التمهيدية في واشنطن

واشنطن/وكالة الصحافة اليمنية//

أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الاثنين، بأن المرشحة الجمهورية نيكي هيلي، حققت أول فوز لها على الرئيس السابق دونالد ترامب، في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في العاصمة واشنطن.

وقالت شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية إن “المندوبة السابقة لدى الأمم المتحدة، نيكي هيلي، حققت أول فوز لها في الحملة التمهيدية لعام 2024، متفوقة على الرئيس السابق دونالد ترامب في واشنطن العاصمة”.

وأضافت أن “هيلي فازت في الانتخابات بنسبة 63 في المئة تقريبًا من الأصوات بعد وقت قصير من إغلاق صناديق الاقتراع يوم الأحد”.

وأوضحت “فوكس نيوز” أن العاصمة واشنطن كانت “أفضل فرصة ممكنة لأن تحقق فيها هيلي انتصارًا على ترامب الذي كان يفوز فيها باستمرار”.

من جانب آخر، ذكرت شبكة “سي.إن.إن” الأمريكية، أن فوز هيلي يأتي عشية أسبوع حاسم في مسار الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري، حيث تحاول خوض معركة أخيرة مع ترامب قبل دخول الانتخابات التمهيدية مرحلتها الأخيرة، في حين يهيمن ترامب على كل منافسات الترشيح المبكرة الأخرى.

والأربعاء الماضي، فاز ترامب على هيلي في ولاية ميشيغان، حيث حصل على 65.6 في المئة، في حين حصلت هيلي، على 30.2 في المئة، وذلك استنادًا إلى نتائج فرز 15 في المئة من بطاقات الاقتراع، وفقًا لـ”فوكس نيوز”.

ويمثل فوز ترامب في ميشيغان انتكاسة كبيرة لهيلي التي تجسّد جناحا أكثر اعتدالا في الحزب الجمهوري، خصوصا أن الانتخابات جرت في الولاية التي كانت حاكمة لها لـ6 سنوات.

قد يعجبك ايضا