المصدر الأول لاخبار اليمن

البعثة الأممية تنفي مزاعم وجود أي مظاهر عسكرية في موانئ الحديدة

الحديدة / وكالة الصحافة اليمنية //

أكد رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة الجنرال مايكل بيري خلو موانئ الحديدة من الأسلحة وهي تقدم خدماتها الأساسية والإنسانية على الرغم التطورات الأخيرة بالبحر الأحمر.

 

وقال الجنرال بيري ، خلال لقاء جمع الفريق الوطني في لجنة تنسيق إعادة الانتشار مع بعثة دعم اتفاق الحديدة، اليوم الثلاثاء: “تؤكد فرقنا الميدانية عدم وجود أي مظاهر عسكرية في ميناء رأس عيسى بعكس مزاعم بعض وسائل الإعلام”.

 

وأضاف: “لمسنا سعي حكومة الإنقاذ الوطني لإحلال السلام في اليمن من خلال كافة الجهود التي تقدمها للأمم المتحدة”.

 

من جانبه قال رئيس فريق صنعاء في لجنة إعادة الانتشار بالحديدة اللواء علي الموشكي: إن السلام ليس من مصلحة الطرف الآخر “قوى التحالف” لأنهم يعيشون على معاناة شعبنا ويعرقلون جهودنا لإنهاء العدوان ومعالجة آثاره”.

 

وأوضح اللواء الموشكي أن 85% من السكان يعيشون في إطار حكومة الإنقاذ الوطني وقطع الطرقات سياسة عدوانية تستهدف حصارهم.

 

وشدد على أن فتح الطرقات يجب أن يكون عبر لقاءات ثنائية وضمانات وليس “بروباغندا” إعلامية لا تخدم مصالح الناس، مضيفا :نحن مع فتح جميع الطرقات من أجل مصالح الناس وليست طرقا انتقائية لغرض الدعاية الإعلامية فقط كما يفعل الطرف الآخر “قوى التحالف”.

 

وتابع اللواء الموشكي بقوله:” فتحنا طريقين في الحديدة بإشراف الأمم المتحدة وتم احتلال منافذهما من قبل قوى التحالف الموالية للإمارات.

 

بدروه، قال عضو الفريق الوطني بلجنة إعادة الانتشار اللواء محمد القادري: ننتظر من البعثة الأممية تنفيذ مشاريع الأثر السريع في المديريات الجنوبية كما بدأت في مناطق الطرف الآخر.

 

وأشار اللواء القادري إلى أن الألغام ومخلفات التحالف الحربية تقتل الناس بشكل شبه يومي والأمم المتحدة لم تقدم شيئاً لفرق نزع الألغام إلى اليوم، مضيفا “نحن مع السلام ومعالجة آثار الحرب على اليمن وفتح الطرقات وتطبيع الحياة في كل مناطق الجمهورية اليمنية”.

قد يعجبك ايضا