المصدر الأول لاخبار اليمن

الحرب بين “نتنياهو” و”غانتس” وصلت حد كسر العظم

غزة/وكالة الصحافة اليمنية//

 

رغم كونهما في “حكومة الحرب”، واتفاقهما سياسياً على القضاء على حركة حماس داخل قطاع غزة، إلا أن العديد من القضايا لا تزال تُعمق الخلاف بين النتن، وزعيم المعارضة بيني غانتس الذي يعد المنافس الرئيسي لنتنياهو على منصبه الحكومي الأبرز داخل تل أبيب.

 

اليوم الأربعاء، طلب “نتنياهو” من مكتبه فتح تحقيق موسع في كيفية حصول عضو مجلس الحرب على قطاع غزة، بيني غانتس، على تذكرة سفر إلى العاصمة الأمريكية، رغم معارضته لسفر الأخير.

وفي خطوة تصعيدية بين “نتنياهو و”غانتس”، يجري مكتب رئيس حكومة كيان الاحتلال الإسرائيلي، تحقيقا موسعا في كيفية حصول “بيني غانتس”، على تذكرة سفر إلى واشنطن، رغم رفض “نتنياهو”.

مكتب “نتنياهو” اعتبر زيارة “غانتس”، لواشنطن غير رسمية ولن يتم تمويلها من “الحكومة الإسرائيلية”، على أن يتم تمويلها من حزب “معسكر الدولة”، الذي يتزعمه غانتس، عضو مجلس الحرب على غزة، وذلك بعدما أصدر مكتب نتنياهو، تعليمات لسفير إسرائيل في واشنطن، مايك هرتزوغ، بعدم مرافقة غانتس، خلال زيارته للولايات المتحدة وعدم التعامل مع الزيارة على أنها رسمية”.

وقال الإعلام العبري: إنه وبتوجيه من مكتب “نتنياهو” طلب إلى سفارة كيان الاحتلال لدى لندن بعدم التعاون مع الزيارة المقررة للوزير بـ”مجلس الحرب غانتس” إلى العاصمة البريطانية المرتقبة الأسبوع المقبل.

وكان “نتنياهو” قد وبخ “غانتس” الذي وصل إلى واشنطن يوم الأحد الماضي لإجراء محادثات مع مسؤولين أميركيين مما يشير إلى اتساع الصدع داخل قيادة البلاد بعد ما يقرب من خمسة أشهر من حربها مع حماس.

“نتنياهو” عنف “غانتس” حول الزيارة وأخبره بأن البلاد لديها “رئيس وزراء واحد فقط”، في الوقت الذي يعتبر الإسرائيليون غانتس، الذي تظهر استطلاعات الرأي أنه سيحظى بدعم كاف ليصبح رئيسا للوزراء في حال أجريت الانتخابات اليوم، معتدل سياسيا، لكنه ما يزال غامضا فيما يخص وجهة نظره بشأن إقامة دولة فلسطينية.

وكان “بيني غانتس” وبعد 100 يوم من الحرب على غزة قد ظهر في مظاهرة حاشدة بتل أبيب تهاجم تعاطي الحكومة مع ملف الأسرى الصهاينة في غزة، الأمر الذي أثار حنق النتن وزمرته.

قد يعجبك ايضا