المصدر الأول لاخبار اليمن

ترامب يسقط القناع الانتخابي ويعلن صراحة الدعم الكامل لـ “إسرائيل”

واشنطن / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

تواصل الإدارة الأمريكية إصرارها على دعم جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

 

حيث أعلن المرشح الجمهورية لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب ، وقوفه إلى جانب معسكر “إسرائيل” في الحرب العدوانية على غزة منذ خمسة أشهر ، خلال تصريح عبر شبكة “فوكس نيوز”.

 

وقال ترامب ” يجب على اسرائيل إنهاء المشكلة” ، مبررا موقفه بأن إسرائيل تعرضت لـ”غزو مروع” في 7 أكتوبر الماضي، وإن هذا لم يكن ليحدث لو كان رئيسا.

 

واعتبر أن حماس هاجمت إسرائيل، لأنها لم تكن تبدي أي قدر من الاحترام لإدارة جو بايدن.

 

ووفقا لمراقبين تأتي هذه التصريحات بعد أن كان وجه سابقا انتقادات إلى تل أبيب، سواء لقتلها أعدادا كبيرة من المدنيين الفلسطينيين أو لفشلها في منع العملية الذي شنته حركة (حماس) في 7 أكتوبر الماضي.

 

من جانبها قالت صحيفة “ذا هيل” الاميركية إن ترامب كان في السابق يتهرب من إبداء موقف واضح من العدوان على غزة، وكان يكتفي بالتذكير بمواقف إدارته الداعمة لإسرائيل.

 

وفي نوفمبر الماضي وجه الرئيس الأميركي السابق انتقادات إلى إسرائيل إزاء حربها على غزة، إذ وصف ما يحدث بـ”الفظيع والرهيب”.

 

كما انتقد ترامب رئيس وزراء العدو بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه يوآف غالات، وتحدث عن فشل الاستخبارات الإسرائيلية في منع حدوث الهجوم الذي شنته حركة حماس، وحينها وصفت القناة الـ12 الإسرائيلية تصريحات الرئيس الأميركي السابق بأنها “مفاجئة”.

قد يعجبك ايضا