المصدر الأول لاخبار اليمن

الإعلان عن ضربة يمنية استهدفت سفينة أمريكية في خليج عدن

صنعاء/ وكالة الصحافة اليمنية//

 

نفّذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية التابعة لحكومة صنعاء، اليوم ، عملية استهداف لسفينة “ترو كنفيدنس TRUE CONFIDENCE” الأمريكية في خليج عدن.

 

وأعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع مساء اليوم الأربعاء،  الاستهداف تمّ بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة وكانت الإصابة دقيقة ، ما أدى إلى نشوب حريق في السفينة.

 

وأكد العميد سريع ، أن عملية الاستهداف جاءت بعد رفض طاقم السفينة الرسائل التحذيرية من القوات البحرية اليمنية، مجددا التنبيه لكافة السفن بالتجاوب مع نداءات القوات البحرية اليمنية، وعلى طواقم السفن المستهدفة سرعة مغادرتها بعد الإصابة الأولى.

 

كما أكد استمرار القوات المسلحة اليمنية في تنفيذ واجبها الديني والأخلاقي والإنساني في دعم وإسناد الشعب الفلسطيني المظلوم ، لافتا إلى أن عمليات اليمن في البحرين الأحمر والعربي لن تتوقف إلا عند توقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

 

وتأتي هذه العملية بعد أقل من 24 ساعة من اعلان تنفيذ القوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية نوعية بعدد من الصواريخ البحرية والطائرات المسيرة استهدفت خلالها مدمرتين حربيتين أمريكيتين في البحر الأحمر شاركت فيها القوات البحرية والقوة الصاروخية وسلاح الجوي المسير.

 

وتأتي العملية الاخيرة لقوات صنعاء بعد اقل من 24 ساعة على اعلان ضرب مدمرتين حربيتين امريكيتيين من قبل اليمن في البحر الاحمر.

 

لمس

 ا

قد يعجبك ايضا