المصدر الأول لاخبار اليمن

السيد عبدالملك الحوثي يكشف عن إنجاز تقني وتكتيكي في قدرات اليمن العسكرية

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

 

أعلن قائد حركة أنصار الله في اليمن السيد عبدالملك الحوثي، أن عمليات اليمن العسكرية المساندة لغزة فاقت في خمسة أشهر من حيث عدد الصواريخ والطيران المسير والصواريخ البحرية ما اطلقته اليمن رداً على حرب السعودية على اليمن.

 

وأكد السيد عبدالملك الحوثي في كلمة متلفزة له مساء اليوم الخميس، أن اليمن سعى لتقديم المساندة لفلسطين أكثر ما تحرك وقدمه في الحرب العدوانية على اليمن.

 

وكشف قائد حركة أنصار الله، أن عمليات الإسناد لغزة المنفّذة من بداية معركة طوفان الأقصى وإلى اليوم بلغت 96 علمية، تم خلالها إطلاق 403 صاروخ باليستي ومجنّح وطائرة مسيّرة.

 

وأوضح أن العمليات المنفذة في البحرين الأحمر والعربي بلغت 64 عملية، والعمليات المنفذة إلى فلسطين المحتلة 32 عملية، معلنا استهداف 61 سفينة في عمليات معقدة ومحيّرة للأعداء، تجاوزت فيها القوات المسلحة اليمنية بُعد السفن وتمويهها تقنيا وفنيا والخداع في المعلومات كونها تتحرك في أوساط البحر وبعيدة عن السواحل اليمنية.

 

واعتبر قائد حركة أنصار الله أن اكتشاف السفن وإصابتها بدقة وبصواريخ باليستية لأول مرة ، إنجاز تقني وتكتيكي واختراق كبير اعترف به الأمريكي، و أدهش العسكريين الأمريكيين.

 

وأشار إلى أن عمليات الإسناد المنفذة خلال هذا الاسبوع الجاري، بلغت 8 عمليات، تم خلالها استهداف  7 سفن باستخدام 19 صاروخا وطائرة مسيّرة، أبرزها استهداف السفينتين الأمريكية والإسرائيلية واشتعال النيران فيهما والتي تم خلالها استخدام أسلحة جديدة فاجأت الأعداء.

 

ولفت السيد عبدالملك الحوثي، إلى أن الأعداء عجزوا في الحد من عمليات اليمن العسكرية رغم محاولاتهم التي باءت بالفشل فضلا عن الذهاب إلى التشويه لعمليات اليمن.

 

وذكر أن عدد المشاركين في الدورات القتالية الشعبية المساندة للقوات المسلحة خلال فترة العدوان على غزة بلغ أكثر من 282ألف متدرب، إلى جانب عروض عسكرية بمشاركة 350 ألف، إلى جانب مئات المناورات والمسير العسكري عبر المحافظات.

قد يعجبك ايضا