المصدر الأول لاخبار اليمن

“أطباء بلا حدود” تنتقد عزم “بايدن” تشييد رصيف بحري في غزة

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية //

 

قالت منظمة “أطباء بلا حدود” أن نية الرئيس بايدن تشييد رصيف بحري مؤقت على ساحل غزة انعطافة صارخة للتغطية على المشكلة الحقيقية وهي الحرب الإسرائيلية على غزة”.

وطالبت المنظمة أن تركز الولايات المتحدة على وصول المساعدات الإنسانية بشكل فوري باستخدام الطرق ونقاط الدخول الحالية المتوفرة.

 

وأفادت المديرة التنفيذية لـ”أطباء بلا حدود” في الولايات المتحدة، أفريل بينوا، إن “المشروع الأمريكي المتمثل في إنشاء رصيف بحري مؤقت في غزة لزيادة تدفق المساعدات الإنسانية هو لحجب المشكلة الحقيقية المتمثلة في الحرب العسكرية العشوائية وغير المتناسبة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي والحصار العقابي الذي تفرضه على غزة”.

 

وأضافت بينوا: “إن الغذاء والماء والإمدادات الطبية التي يحتاجها سكان غزة بشدة موجودة على الحدود مباشرة. يجب على سلطات الاحتلال الإسرائيلي أن تسهل وصول هذه الإمدادات بدلا من منعها”.

وأردفت: “وهذه ليست مشكلة لوجستية، بل مشكلة سياسية، ويجب على الولايات المتحدة الإصرار على وصول المساعدات الإنسانية بشكل فوري باستخدام الطرق ونقاط الدخول الموجودة فعليا”.

وكررت المنظمة دعوتها إلى “وقف فوري ودائم لإطلاق النار لمنع مقتل آلاف المدنيين الإضافيين والسماح بإيصال المساعدات الإنسانية التي نحتاجها بشدة”.

قد يعجبك ايضا