المصدر الأول لاخبار اليمن

حزب الله يستهدف بخمس عمليات عسكرية مواقع واهداف عسكرية “اسرائيلية”

بيروت / وكالة الصحافة اليمنية //

 

شنت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، اليوم السبت، عدة عمليات عسكرية استهدفت خلالها مواقع الاحتلال الاسرائيلي العسكرية وتجمعات جنوده على طول الحدود.

 

حيث أعلن حزب الله في بيانات عسكرية مقتضبة، التصدي لمسيرة ‏إسرائيلية في المناطق الحدودية بالأسلحة المناسبة، مؤكّداً إجبارها على التراجع ‏والعودة إلى داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

وأكد حزب الله، استهداف موقعي زبدين ورويسة القرن الإسرائيليين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية والتي أصابت أهدافها بشكلٍ مباشر وفق البيان.

 

وذكر بيان حزب الله، استهداف تجمعاً ‏لجنود “جيش” الاحتلال في محيط قلعة هونين، باستخدام الأسلحة الصاروخية ، سبقها صباح اليوم ، استهداف موقع البغدادي الاسرئيلي بصاروخ بركان وتحقيق اصابة مباشرة.

 

فيما ذكرت مصادر اعلامية لبنانية، ان الاحتلال شن عدة اعتداءات على القرى والبلدات الجنوبية اللبنانية، شملت غارة على بلدة كفرا، وعدّة غارات على بلدة عيتا الشعب بالطيران الحربي، وغارتين على الضهيرة وميس الجيل اللتين تعرّضتا لقصف مدفعي أيضاً.

 

وكانت المقاومة اللبنانية أعلنت أمس الجمعة، استهداف مرابض مدفعية قوات العدو الصهيوني في مستوطنة “ديشون” ‏بصواريخ “الكاتيوشا”، وانتشاراً لجنود الاحتلال في محيط موقع “الراهب” بقذائف المدفعية، واستهداف ‏تجمع لجنود العدو الصهيوني وآلياته شرقي موقع “السماقة”، وموقع “رويسات العلم”، في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة، بالأسلحة ‏الصاروخية ‏والمدفعية، بالإضافة إلى استهدافها تجمعاً لجنود العدو، في محيط موقع “جل العلام” بصاروخ “فلق واحد”، محققةً إصابة مؤكدة.

 

وبحسب مراقبين أدّت عمليات المقاومة اللبنانية إلى إبعاد نحو 100 ألف مستوطن من شمالي فلسطين المحتلة، من دون أي يحصلوا من حكومة الاحتلال على أيّ أُفق للعودة.

 

فيما ذكرت وسائل إعلامٍ إسرائيلية، أمس الجمعة، أنّ رؤساء السلطات المحلية في مستوطنات الشمال “يفقدون صبرهم”، ويعتبرون أنّ “الوعود التي قُطعت سُجِّلت على لوح ثلج”.

قد يعجبك ايضا