المصدر الأول لاخبار اليمن

حزب الله يهاجم مواقع وقدرات “إسرائيل” العسكرية وينشر مشاهد جديدة لعملياته

بيروت / وكالة الصحافة اليمنية //

 

نفذت المقاومة الإسلامية في لبنان- حزب الله، اليوم الأربعاء، سلسة عمليات عسكرية على مواقع وقدرات الاحتلال الاسرائيلي العسكرية في إطار مساندة الشعب الفلسطيني واسنادا لمقامته في غزة وردا على الاعتداءات الصهيونية على قرى ومنازل المدنيين جنوب لبنان.

 

حيث أعلنت المقاومة اللبنانية في بيانات مقتضبة، استهداف ثكنة “‏راميم” وموقع رويسات العلم بالأسلحة الصاروخية، وقصف ثكنة “زبدين” بصاروخ فلق، مؤكّدةً تحقيق إصابات مباشرة في المواقع المستهدفت.

 

وأكدت المقاومة، أنها تصدّت ‏لمسيّرة صهيونية في أجواء المناطق الحدوديّة مع فلسطين المحتلّة بالأسلحة المناسبة، مما ‏أجبرها على التراجع والعودة إلى داخل الأراضي المحتلّة. ‌‌‌‏

 

ووفقا لبيانات المقاومة اللبنانية، تم في وقت سابق استهداف تجمّعاً لجنود العدو شرقي ‌‏موقع “حانيتا” بالقذائف المدفعية حققت اصابات مباشرة.

 

ونشر الإعلام الحربي لحز الله مشاهد عن عملية استهداف المقاومة موقع الراهب التابع لجيش العدو الصهيوني عند الحدود اللبنانية الفلسطينية.

 

كما نشرت المقاومة اللبنانية مشاهد من عملية استهداف موقع جل العلام التابع لجيش الاحتلال عند الحدود اللبنانية الفلسطينية.

 

يشار إلى أن المقاومة اللبنانية نفذت أمس الثلاثاء، 13 عملية عسكرية في اتجاه أهداف الاحتلال دعماً لغزة ومقاومتها، شملت استهداف مقر قيادة الدفاع الجوي والصاروخي في ثكنة “كيلع” والقاعدة الصاروخيّة والمدفعيّة في “يؤاف” ومرابض المدفعية المنتشرة في محيطها بأكثر من 100 صاروخ “كاتيوشا”، للرّد على الاعتداءات الإسرائيلية على مدينة بعلبك.

 

وتنوّعت العمليات الأخرى بين التصدّي لمسيّرة إسرائيلية في أجواء المناطق الحدودية وإجبارها على التراجع  إلى داخل الأراضي المحتلة، وبين استهداف مواقع “جيش” الاحتلال ونقاط انتشار جنوده، إضافة إلى استهداف الأجهزة التجسسيّة الإسرائيلية.

قد يعجبك ايضا