المصدر الأول لاخبار اليمن

السيد عبدالملك الحوثي يعلن معادلة جديدة بمنع سفن إسرائيل من المرور عبر رأس الرجاء الصالح

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشف السيد عبدالملك الحوثي زعيم حركة أنصار الله، عن وصول عمليات اليمن العسكرية البحرية إلى مديات غير مسبوقة.

وأعلن السيد عبدالملك في كلمة متلفزة مساء اليوم الخميس، القوات المسلحة اليمنية بدأت بتنفيذ عمليات عسكرية لمنع عبور السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي عبر المحيط الهندي ومن جنوب أفريقيا باتجاه  الرجاء الصالح.

وأكد أن هذه الخطوة المتقدمة تأتي في ظل التعنت الأمريكي وتصعيد العدوان والذي نتج عنها اتساع الصراع واتساع دائرة الحرب والأحداث وزيادة التوترالوضع على مستوى المنطقة بشكل عام.

ولفت السيد عبدالملك الحوثي، إلى توجه صنعاء الجاد في مواصلة العمليات العسكرية وتوسيع مدياتها لتصل إلى مناطق وإلى مواقع لم يتوقعها العدو أبداً.

 

اليمن ينفذ 12 عملية عسكرية بـ 58 صاروخ وطائرة استهدفت 73 سفينة وبارجة

 

وكشف السيد عبدالملك الحوثي، أن عمليات اليمن العسكرية المساندة لغزة وصلت خلال هذا الاسبوع إلى 12 عملية استهدفت سفن وبارجات العدو تم تنفيذها بـ 58 صاروخ باليستي ومجنح وطائرة مسيّرة في البحر الأحمر والبحر العربي وخليج عدن.

وأعلن السيد عبدالملك الحوثي، أن عمليات اليمن الأخيرة بلغت مديات غير مسبوقة حيث وصلت 3 عمليات إلى المحيط الهندي، مؤكدا أن إجمالي السفن والبارجات المستهدفة بلغ 73 سفينة وبارجة.

وأكد أن العمليات العسكرية مستمرة بتصاعد وفاعلية وتأثير، مشيرا إلى أن جبهات إسناد غزة مستمرة وعلى رأسها جبهة لبنان في اشتباك مستمر مع العدو الإسرائيلي وضربات منكّلة ويومية.

 

اليمن قدم 34 شهيدا في معركة طوفان الأقصى

 

وأعلن السيد عبدالملك الحوثي، أن اليمن في عملياته العسكرية في معركة طوفان الاقصى قدم قرابة 34 شهيدا دون الجرحى.

وأعتبر ما قدمه اليمن من الشهداء في سبيل الله يبعث على الفخر والشرف في هذه المعركة المقدّسة والموقف المساند لإخواننا في فلسطين.

وقال :” قواتنا المسلحة وشعبنا العزيز وبلدنا رسميا وشعبيا يواصل بتوفيق الله معركة الفتح الموعود والجهاد المقدّس في إسناد الشعب الفلسطيني”، لافتا إلى أن عمليات اليمن العسكرية مستمرة طالما استمر العدوان والحصار على غزة.

وأضاف قائد حركة أنصار الله في رسالة لواشنطن ولندن أن عمليات البحرية لن تتوقف إلا بتوقف العدوان والحصار على غزة.

 

32 عملية قصف بحري وغارة جوية على اليمن خلال اسبوع

 

وأكد السيد عبدالملك الحوثي، أن أمريكا وبريطانيا نفذت خلال الاسبوع الجاري 32 عملية قصف بحري وغارة جوية.

وأشار إلى أن “هذه الاعتداءات كالعادة فاشلة ولن تؤثر على مسار العمليات التصاعدي في المديات وفي الزخم وفي الدقة وفي القوة”.

ولفت إلى أن تأثيرات الغارات والقصف الأمريكي منعدمة تجاه القدرات العسكرية اليمنية، وتجاه استمرار العمليات بفاعلية في التصدي له، وفي منع السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي.

وأوضح أن أمريكا متعنتة ومصرة على استمرار العدوان والحصار على غزة وحماية الإجرام الصهيوني بدلا من أن تتفهّم الخطوة الصحيحة من خلال ايقاف العدوان على غزة، وإيقاف الحصار عن الشعب الفلسطيني في غزة.

وقال: “الأمريكي لا يلبي صوت العقل والمنطق بإيقاف العدوان على غزة وإيصال الغذاء والدواء إلى أهل غزة بل يتَّجه إلى العدوان على بلدنا بالقصف المستمر”

وأشار السيد عبدالملك الحوثي إلى أنه ” ليس للأمريكي أي حق أبداً في إصراره وتعنته على مواصلة الإجرام الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني في غزة وتجويع أهله”.

قد يعجبك ايضا