المصدر الأول لاخبار اليمن

أمريكا تنفذ إنزالا بحريا وتعلن مواجهة صواريخ صنعاء من محافظة سقطرى

متابعات خاصة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الأربعاء عن إنزال بحري في أول محافظة يمنية تقع تحت سيطرة دول التحالف جنوبي اليمن.

 

 

وأوردت قناة “سكاي نيوز” الإماراتية نقلا عن مسؤول عسكري أمريكي انتشار قوات أمريكية في جزيرة سقطرى اليمنية المحتلة شرق خليج عدن، دون أي تعليق للحكومة الموالية للتحالف التي تدعي شرعيتها في تلك المناطق.

 

 

ونقلت القناة عن المسؤول الأمريكي بقولة :”عززنا دفاعاتنا الصاروخية بجزيرة سقطرى لاعتراض صواريخ طويلة المدى قد يطلقها الحوثيون”، بحسب القناة.

 

وزعم أن انتشار القوات الأمريكية في سقطرى تحسبا لضرب قوات صنعاء قواعد أمريكية بالمنطقة، مشيرا إلى أن السعودية وضعت بعض الإجراءات التي تحد من استخدام القوات الأميركية أراضيها وأجواءها لضرب قوات صنعاء.

 

وتابع المسؤول الأميركي وفق القناة إن “الأنظمة الدفاعية الصاروخية الأمريكية الموجودة في السعودية ممنوع على الأمريكيين استخدامها ضد الحوثيين”.

 

 

ولفت إلى أن السعودية سمحت للطائرات المقاتلة الأمريكية بالتزود بالوقود فقط في مطارات القواعد العسكرية في المملكة.

الجدير ذكره أن الامارات انشأت قاعدة عسكرية مشتركة كع الكيان الصهيوني في أرخبيل سقطرى وعدد من مراكز المراقبة البحرية وانظمة الدفاعات الجوية في عبدالكوري التي تطل على خليج عدن وباب المندب امتدادا إلى القرن الأفريقي عقب التطبيع مع الكيان في 2020.

 

قد يعجبك ايضا