المصدر الأول لاخبار اليمن

133 قتيلا في هجوم موسكو.. وبوتين يعلن القبض على المنفذين

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية//

 

 

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إنه تم توقيف المسلّحين الأربعة وتوعد بمحاسبة كل الضالعين في التخطيط لهجوم كروكوس الإرهابي.

وأضاف “أوقف منفّذو العمل الإرهابي الأربعة الذين أطلقوا النار وقتلوا الناس. كانوا متّجهين نحو أوكرانيا… سنحدد هوية كل من وقف وراء الإرهابيين وكل من أعدّ الهجوم وسنحاسبهم”.

وأعلن بوتين الأحد 24 مارس، يوم حداد في البلاد.

كما أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي السبت 23 مارس 2024، القاء القبض على  11 شخصا، بينهم 4 متورطين بشكل مباشر.

وأضاف أن “الإرهابيين الـ4 إرهابيين الذين شاركوا بشكل مباشر في الهجوم  “حاولوا الفرار نحو الحدود الأوكرانية، وكانت لهم اتصالات على الجانب الأوكراني”.

 

وكشفت التحقيقات المستمرة حول هجوم كروكوس الإرهابي، أن ضباط الأمن عثروا على هاتف أحد منفذي الهجوم، فيما تم التأكيد على إشعال النار عمدا في مخارج الطوارئ لمنع الدخول إلى المركز.

وأثناء عمليات الإنقاذ أصدر ضباط الأمن تعليمات إلى رجال الإنقاذ بجمع جميع الهواتف التي تم العثور عليها، حيث كانت هناك معلومات تفيد بأن أحد الإرهابيين فقد هاتفا ذكيا، وتم العثور على الهاتف الخاص بالمجرم وبندقية كلاشينكوف هجومية.

وتفيد التحقيقات بأن “الإرهابيين أشعلوا النار عمدا في مخارج الطوارئ لمنع الناس من الدخول إلى المركز التجاري وقاعة الحفلات”.

وأكد ضباط الخدمات العملياتية أن “الإرهابيين لم يشعلوا النار في المبنى بشكل عشوائي، حيث اختاروا أماكن بالقرب من مخارج الطوارئ لمنع دخول أي شخص للمبنى”.

وكانت وزارة الصحة الروسية قد أعلنت عن ارتفاع عدد الجرحى جراء هجوم كروكوس الإرهابي الذي وقع في 22 مارس المتواجدين في المؤسسات الطبية في مقاطعة موسكو ومدينة موسكو إلى 140 شخصا.

وقالت إنه قد خرج ثلاثة جرحى من المستشفيات القريبة من موسكو، لكن لا يزال 105 أشخاص يتلقون العلاج داخل المستشفى، ويخضع 31 آخرون للعلاج في عيادات خارجية.

 

فيما أعلنت لجنة التحقيق الروسية مساء اليوم ارتفاع عدد قتلى هجوم كروكوس إلى 133 شخصا، وأشارت إلى أن الحصيلة مرشحة للارتفاع.

 

وكان اربعة مدججين بالاسلحة قد هاجمو مساء أمس الجمعة مركز “كروكوس سيتي هول” التجاري بضواحي موسكو وأطلقوا النار بشكل جنوني على المدنيين المتواجدين هناك وأشعلوا النار في المركز.

وتبنى تنظيم الدولة العملية، وقال إنها “انتقام من الدول التي تحارب الإسلام”، ونشر صورا للمنفذين.

ونشرت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة في بيان على تطبيق تيليغرام أن التنظيم نشر صورة السبت لما قال إنهم المهاجمون الأربعة الذين نفذوا إطلاق الرصاص في قاعة حفلات موسيقية.

قد يعجبك ايضا