المصدر الأول لاخبار اليمن

حزب الله يشن سلسلة عمليات نوعية أبرزها استهداف ثكنة “يردن” بأكثر من 50 صاروخا

بيروت / وكالة الصحافة اليمنية //

 

شنت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، اليوم الثلاثاء،، سلسلة عمليات عسكرية نوعية استهدفت مواقع وأهداف عسكرية اسرائيلية على الحدود اللبنانية الفلسطينية وداخل الجولان السوري المحتل.

وأعلن حزب الله في بينات عسكرية، استهداف ثكنة “يردن” الإسرائيلية في الجولان السوري المحتل، بأكثر من 50 صاروخ “كاتيوشا”، رداً على الاعتداء الإسرائيلي الذي استهدف البقاع.

وأوضح حزب الله، أنّ هذه الثكنة هي “مقر القيادة ‏الرئيس في زمن الحرب” لدى الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد حزب الله، استهداف تجمعا ‏لجنود العدو الإسرائيلي بمحيط موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة ‏الصاروخية، سبقها استهداف قوة ‏عسكرية لجنود العدو الإسرائيلي بمحيط ثكنة زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة ‏المناسبة.

ووفقا للبيانات استهدف حزب الله، أيضاً، انتشاراً لجنود الاحتلال في مستوطنة “حانيتا”، بالقذائف المدفعية، وقوتين للاحتلال، الأولى في محيط ثكنة زبدين في مزارع شبعا المحتلة، والثانية في محيط موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا المحتلة.

كذلك استهدفت المقاومة اللبنانية قوة مشاة إسرائيليةً في حرج “حانيتا”، بالقذائف المدفعية أيضاً، وحققت إصابةً مباشرة، وقوة مشاة إسرائيليةً أخرى في محيط “شتولا”، بالأسلحة الصاروخية، وحققوا إصابات مباشرة، موقعين أفراد القوة بين قتيل ومصاب.

 

وفي وقت سابق اليوم، استهدفت المقاومة اللبنانية قاعدة “ميرون” الجوية الإسرائيلية بالصواريخ الموجّهة، محققة إصابات مباشرة، رداً على ‌‏اعتداء الاحتلال على بلدة الصويري، واستكمالاً للرد على الاعتداء الذي استهدف مدينة بعلبك.

واستهدفت المقاومة بالأسلحة الملائمة مبنيين في مستوطنة “أفيفيم”، يستخدمهما الجنود الإسرائيليون، محققةً إصابةً مباشرةً فيهما، رداً على ال‏اعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية والمنازل المدنية.

إلى جانب ذلك، استهدف مجاهدو حزب الله مرتين تجمّعاً لجنود الاحتلال في محيط ثكنة “برانيت”، بالأسلحة الصاروخية، محققين إصابة مباشرة. ‏

وفجر الثلاثاء، استهدفت المقاومة الإسلامية في لبنان مبنى يستخدمه الجنود الإسرائيليون في مستوطنة “شوميرا”، وآخر في مستوطنة “شلومي”، بالأسلحة الصاروخية، رداً على ‌‏الاعتداءات الإسرائيلية على قرى الجنوب والمنازل المدنية.

 

إعلام إسرائيلي: الحرب في الشمال على أشدّها

وفي كيان الاحتلال، تحدّث الإعلام الإسرائيلي عن دخول بعض المستوطنات دائرة إطلاق النار، للمرة الأولى منذ الـ8 من أكتوبر الماضي ، نتيجة الصواريخ التي أطلقها حزب الله نحو الجليل والجولان المحتلين، مضيفاً أنّ “الحرب في الشمال على أشدّها”.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية أشارت إلى دوي صفّارات الإنذار في مستوطنات “يفتاح” و”غدوت” و”مشمار هيردن” و”كفار هناسي” و”طوبا الزنغرية” و”أيالت هشاحر”، شمالي فلسطين المحتلة، لافتةً إلى أنّ أصوات الانفجارات سُمعت حتى طبريا.

 

الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان مستمرة

بالتوازي، تتواصل اعتداءات الاحتلال على القرى اللبنانية، بحيث استهدفت غارة للطيران الحربي الإسرائيلي مزرعةً في سهل بلدة إيعات، غربي مدينة بعلبك في البقاع، شرقي لبنان.

وأفادت مصادر إعلامية لبنانية، أن غارات إسرائيلية استهدفت المنطقة الواقعة بين بلدتي بيت ياحون وبرعشيت، وأطراف بلدات حولا وكفرشوبا وكفركلا.

وبحسب المصادر استهدف القصف المدفعي الإسرائيلي وادي السلوقي، في حين استهدفت الطائرات الحربية التابعة للاحتلال محيط قضاء الهرمل، شمالي شرقي لبنان.

قد يعجبك ايضا