المصدر الأول لاخبار اليمن

خطة طوارئ لمواجهة أضرار السيول في صنعاء

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

وضعت أمانة العاصمة صنعاء خطة طوارئ ميدانية بمشاركة جميع الجهات المعنية لتنفيذ برنامج التدخلات الطارئة والاستجابة السريعة والعاجلة لمعالجة الأضرار الناجمة عن السيول.

وأوضح رئيس غرفة عمليات الطوارئ في الأمانة عبدالوهاب شرف الدين، أن الخطة تضمّنت تقسيم أمانة العاصمة إلى عدد من القطاعات، ورفدها بالمعدات والطواقم الفنية اللازمة لتمكينها من تنفيذ التدخلات والاستجابة الطارئة والعاجلة لمواجهة أي تداعيات جراء تدفق السيول، وتكون في أهبّة الاستعداد والجاهزية.

وأشار إلى أن معدات الإنقاذ توزّعت على جميع القطاعات والجهات والمكاتب التنفيذية وجعل جميع معداتها في حالة الجاهزية مع الكادر الميداني والفني والعاملين والمحروقات.

وبيّن شرف الدين أن الخطة وزعت مهام واختصاصات المكاتب التنفيذية والجهات الحكومية المشاركة في تنفيذ التدخلات الطارئة والقيام بالأعمال الموكلة إليها بالتنسيق مع غرفة عمليات الطوارئ في الأمانة.

ولفت إلى أن تلك المهام شملت مكاتب الأشغال والوحدة التنفيذية، مشروع النظافة، المرور والنقل، المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية، الزكاة، الأوقاف، الدفاع المدني، الصحة، الزراعة، مؤسسة المياه المحلية، الحدائق وصيانة مجاري السيول، الكهرباء، الشؤون الاجتماعية والأحياء، إدارة المبادرات المجتمعية، الإرشاد، الإعلام، مركز التوعية، السياحة، والمديريات .

قد يعجبك ايضا