المصدر الأول لاخبار اليمن

المغرب ينتفض ضد ‘التطبيع’ أمام القنصلية الأمريكية بالدار البيضاء

الرباط/وكالة الصحافة اليمنية//

دعت الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع إلى المشاركة المكثفة في وقفة احتجاجية مساء اليوم الثلاثاء أمام البرلمان وأخرى أمام القنصلية الأمريكية بمدينة الدار البيضاء، يوم السبت المقبل، تنديدا بموقف الإدارة الأمريكية من حرب الإبادة الصهيونية على غزة.

ودعت الجبهة في نداء لها إلى الانخراط الشعبي في الوقفة التي تنطلق اليوم أمام مبنى البرلمان في الساعة السادسة مساء، استنكارا لدعم ومشاركة أمريكا للكيان الصهيوني في إبادة الشعب الفلسطيني.

كما دعت الجبهة المغاربة إلى المشاركة بكثافة في وقفة يوم السبت المقبل أمام القنصلية الأمريكية بمدينة الدار البيضاء.

وقالت الجبهة، في النداء الذي نشرته على صفحتها على منصة “فيسبوك”: إن أمريكا تشعل الحروب، وعدوة الشعوب، وترعى الإرهاب والجرائم الصهيونية، وتقف ضد إرادة الشعوب من أجل وقف الحرب العدوانية على غزة الصامدة.

كما أن الولايات المتحدة، حسب مناهضي التطبيع، تقف عائقا أمام حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وبناء دولته الديمقراطية المستقلة وعاصمتها القدس.

وأضافت الجبهة أن الوقفة الاحتجاجية أمام القنصلية الأمريكية تأتي تنديدا بكون أمريكا ترعى أنظمة الفساد والاستبداد، وتسيطر على المنظمات الدولية وتعرقل طموحات الشعوب من أجل تطويرها ودمقرطتها.

ومن أجل عالم تنعم فيه الشعوب بالحرية والديمقراطية والعدالة والمساواة، دعت الجبهة عموم المواطنات والمواطنين بالدار البيضاء ومحيطها الجهوي للمشاركة المكثفة في الوقفة الاحتجاجية أمام القنصلية الأمريكية.

قد يعجبك ايضا