المصدر الأول لاخبار اليمن

لأكثر من 200 يوماً .. المقاومة اللبنانية تواصل عملياتها العسكرية ضد المواقع “الإسرائيلية”  

بيروت / وكالة الصحافة اليمنية //

 

تواصل المقاومة الإسلامية في لبنان بقيادة حزب الله، عملياتها العسكرية في معركة طوفان الأقصى لليوم الـ204 على التوالي، باستهداف المواقع الإسرائيلية على طول الحدود اللبنانية الفلسطينية.

 

حيث أعلنت المقاومة اللبنانية في بيانات عسكرية متقضبة، اليوم الأحد، استهداف موقعي ‏”رويسات العلم” و‏”السماقة” في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، مؤكدة العمليتين حققتا اصابات مباشرة.

 

كما اعلنت المقاومة في وقت سباق اليوم، استهداف موقع ‏البغدادي بقذائف المدفعية وتحقيق إصابةً مباشرة.

 

ووفقا لبيانات المقاومة اللبنانية، أن هذه العمليات تأتي رداً على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي، على القرى الجنوبية والمنازل المدنية المحاذية للحدود اللبنانية الفلسطينية.

 

وكانت المقاومة قد نشرت صباح اليوم، مشاهد من عملية استهداف مقر القيادة، وتموضع قوات للكتيبة 51 التابعة للواء “غولاني” في “جيش” الاحتلال الإسرائيلي، وذلك في مستوطنة المنارة شمالي فلسطين المحتلة.

وأظهرت المشاهد استخدام المقاومة لصواريخ موجّهة منحنية من نوع “ألماس”، وهي صواريخ حديثة أدخلت إلى المعركة الحالية للمرة الأولى من قبل المقاومة، تعتمد على التوجيه التلفزيوني السلكي، وتنقضّ على الهدف عبر هجوم علوي يسمح لها بتجاوز الدفاعات والتحصينات واستهداف نقاط ضعف العدو.

 

جدير بالذكر، أن المقاومة اللبنانية كانت قد نفذت مساء أمس السبت، كميناً مركّباً استهدفت خلاله قافلةً مؤلّلة إسرائيلية، قرب ‏موقع رويسات العلم، في تلال كفر شوبا اللبنانية المحتلة.

 

وكان نائب الأمين العام لحزب الله، الشيخ نعيم قاسم، قد أكد أمس السبت، أنّ “مساندة الحزب لقطاع غزّة أدّت إلى إعاقة خطط حربية لإسرائيل في فلسطين ولبنان، حالياً ومستقبَلاً”.

قد يعجبك ايضا