المصدر الأول لاخبار اليمن

احتياطات سعودية مفاجئة بعد تعرض مصفاة أرامكو لقصف الطيران المسير

  تقرير / خاص / وكالة الصحافة اليمنية// لا تزال تداعيات ضربة الطيران المسير التي نفذتها القوة الجوية اليمنية  الأربعاء الفائت على مصفاة شركة ارامكو في الرياض تتواصل. فقد اعلن مندوب  السعودي لدى منظمة اوبك أمس الخميس عزم النظام السعودي على تخفيض صادرات المملكة من النفط بواقع مائة الف برميل يومياً ابتداء من اغسطس القادم، […]

 

تقرير / خاص / وكالة الصحافة اليمنية//

لا تزال تداعيات ضربة الطيران المسير التي نفذتها القوة الجوية اليمنية  الأربعاء الفائت على مصفاة شركة ارامكو في الرياض تتواصل.

فقد اعلن مندوب  السعودي لدى منظمة اوبك أمس الخميس عزم النظام السعودي على تخفيض صادرات المملكة من النفط بواقع مائة الف برميل يومياً ابتداء من اغسطس القادم،

الأمر الذي اعتبره عدد من المحللين الاقتصاديين انه يأتي بمثابة اجراء احتياطي من قبل المملكة تحسباً لتعرض منشئاتها النفطية للمزيد من الضربات في الايام القادمة،خصوصاً أن السعوديين كانوا قد سارعوا لتلبية مطالب ترامب بزيادة حصة السعودية من انتاج النفط في ال(4) من الشهر الجاري خارج الاتفاق مع منظمة اوبك.

كما ان الاعلان السعودي عن تخفيض انتاجها من النفط يبدو من وجهة نظر عدد من المراقبين امراً قسرياً لا اختيارياً، خصوصاً أن الولايات المتحدة تعتزم تصعيد الموقف مع ايران عبر منع العالم من استيراد النفط من طهران في اطار الإجراءات العقابية التي تنوي واشنطن تنفيذها ضد ايران ابتداء من ال(4) من نوفمبر.

الأمر الذي يفترض على اساسه ان تقوم السعودية بتغطية الفجوة التي سيخلفها غياب  الحصة الايرانية من النفط .

ويرى مراقبين ان تنامي القوة العسكرية اليمنية يمكن أن يصنع فارقاً  ليس على صعيد توازن القوى بين اليمن والتحالف فقط ، بل ستجبر حركة الاقتصاد العالمي على اخذ المزيد من التدابير الرامية إلى ايجاد بدائل عن النفط السعودي المعرض للخطر.

قد يعجبك ايضا