المصدر الأول لاخبار اليمن

من أين حصل تنظيم القاعدة في أبين على الطيران المسير ؟

أبين / وكالة الصحافة اليمنية //

 

استهدف تنظيم القاعدة الإرهابي اليوم الأربعاء بواسطة الطيران المسير مواقع قبلية موالية لقوات “الانتقالي الجنوبي” بمنطقة وادي جنن في محافظة أبين جنوبي اليمن.

 

وأفادت مصادر مطلعة أن الطيران المسير لعناصر القاعدة أسقطت 6 قذائف على مناطق قبيلة الربيزي في وادي جنن بمديرية مودية خلفت جريح وأضرار مادية في ممتلكات المواطنين.

 

وكان قد شن تنظيم القاعدة عدد من الهجمات الجوية على مواقع “دفاع شبوة” في منطقة مصينعة بمديرية الصعيد بمحافظة شبوة خلال الأشهر الماضية بواسطة الطيران المسير.

 

وحصل تنظيم القاعدة على شحنة من الطائرات المسيرة التابعة للإصلاح كانت على متن شاحنة في طريق العبر ـ مأرب بكمين مسلح تم الاعداد له مسبقا مع السعودية في طريق العبر بمنطقة البدارات غرب منفذ الوديعة نهاية ديسمبر 2022م ونقلها إلى جهة مجهولة.

 

وكان قد أكد رئيس “مركز الدراسات السياسية” في أبوظبي خالد الشميري مايو 2023، حصول العناصر الإرهابية على الطيران المسير إثر استيلائه على شحنة كبيرة في منطقة البدارات بالقرب من منفذ الوديعة الحدودي مع السعودية.

 

ويرى مراقبون أن شحنة الطائرات المسيرة التي استولت عليها القاعدة عناصر القاعدة في طريق العبر، كانت “هدية قدمتها السعودية للتنظيم الإرهابي، في إطار معركة تخوضها ضد أبو ظبي للسيطرة على مناطق جنوب وشرق اليمن، مع تأكيد لتقرير “وثائق باندورا الدولي” في أكتوبر 2021 بأن السعودية زودت الجماعات الإرهابية في جنوب اليمن بالأسلحة الحديثة ذات التقنيات العسكرية المتطورة.

 

وتخوض قوات الانتقالي معركة استنزاف مع القاعدة في مديرية مودية خلفت مئات القتلى والجرحى بينهم قيادات وتدمير عدد من الآليات العسكرية بالعبوات الناسفة منذ الإعلان عن عملية” سهام الشرق” عقب سيطرة الانتقالي على المعسكرات الموالية لحزب الإصلاح في شبوة وأبين خلال أغسطس 2022م.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com