المصدر الأول لاخبار اليمن

تدشين بطولة كرة القدم لطلاب المدارس الصيفية في صنعاء

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

دشنت اللجنة العليا للأنشطة والدورات الصيفية في صنعاء، البرنامج الثقافي للمشاركين في منافسات بطولة الجمهورية لكرة القدم لطلاب المدارس الصيفية -الدور ربع النهائي.

وفي التدشين أكد رئيس مركز الشباب للتدريب والتنمية بوزارة الشباب والرياضة الدكتور علي المُعنَّقي اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بالدورات الصيفية، لما لها من دور كبير في رعاية النشء والشباب وتوفير البيئة الملائمة لتنمية إبداعاتهم وصقل مهاراتهم وحمايتهم من مخاطر الاستهداف الثقافي والإعلامي السلبي.

 

وأشار إلى حرص اللجنة العليا للدورات والأنشطة الصيفية على توفير كل مقومات النجاح للمدارس الصيفية التي تحتضن النشء والشباب، وتمثل البيئة الآمنة لرعايتهم.

 

ونوه المعنقي إلى أبرز ما يتلقاه الطلاب والطالبات في هذه المدارس من برامج رعائية وفق المنهج القرآني ومبادئ دينية صحيحة معززة للهوية الإيمانية وبرامج علمية وثقافية قيمة وأنشطة مهنية وثقافية ورياضية وزراعية مفيدة.

 

وحث الشباب على أن يكونوا عند مستوى طموح ثورة 21 سبتمبر وأهمية الحفاظ على منجزاتها والانطلاق بها نحو آفاق المستقبل.

 

من جانبه أكد مدير التنسيق التربوي والأنشطة الصيفية أحمد السلوي، أهمية دور المدارس الصيفية وما تنفذه من أنشطة وبرامج توعوية ورعائية لتحصين النشء والشباب وحمايتهم من الحرب الناعمة والأفكار المتطرفة والمؤامرات الخارجية التي تستهدف الهوية الإيمانية.

 

ونوه إلى ضرورة تحلي الرياضيين بالقيم الحميدة والأخلاق الفاضلة التي تجسد حقيقة الدين الإسلامي الصحيح، لافتًا إلى أهمية النشاط الرياضي للنشء والشباب وضرورة استثمار أوقاتهم فيما يفيدهم ويعود عليهم وعلى المجتمع بالفائدة.

 

وشدد على ضرورة اتسام اللاعبين بالأخلاق الحسنة والاعتزاز بقيمهم الدينية والمجتمعية والابتعاد عن التقليد الأعمى الذي يسيء إلى شخصياتهم.

 

تخلل التدشين الذي حضره مديرو عموم مكاتب الشباب وعدد من قيادات العمل الشبابي والتربوي، فقرات إنشاديه وقصيدة شعرية.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com