المصدر الأول لاخبار اليمن

هل توفي الملك سلمان؟ حاخام يهودي يطلق تعزية مبطنة على منصة “اكس”

الرياض/وكالة الصحافة اليمنية//

 

 

يبدو أن الحالة الصحية لملك السعودية سلمان بن عبدالعزيز تتفاقم دون إعلان رسمي عن آثارها بينما تُنبئ بعض الإيماءات بأن الملك سلمان مات أو على وشك الموت خاصة مع إلغاء نجله ولي العهد محمد زياراته الخارجية إلى بعض الدول الآسيوية.

اليوم قال الحاخام اليهودي “يعقوب يسرائيل هرتسوغ”، الذي يعيش في السعودية إن “هناك تبديلاً مفاجئاً قريباً في أحد بيوت الحكم الخليجية” في تغريدة غامضة عبر حسابه بمنصة “إكس” أثارت جدلا واسعا.

وتابع “هرتسوغ” الذي يعرف نفسه بأنه الحاخام الأكبر في السعودية: ”نتمنى أن يمر هذا التبديل بسلام.. نتمنى السلام والاستقرار للجميع وستبقى السعودية بيت العرب الأول”.

الصورة التي نشرها الحاخام لنفسه مع التغريدة وتظهره في العاصمة الرياض، وذكره اسم السعودية في تغريدته أيضا، يؤكد بحسب نشطاء أنه يقصد المملكة ويلمح لمرض الملك سلمان وأن احتمال وفاته بات أقرب.

وكان الديوان الملكي السعودي قد أعلن قبل أيام، إصابة الملك سلمان بن عبد العزيز بالتهاب في الرئة، وسط إشاعات عن تأهب ولي العهد لتولي السلطة وإعلانه ملكا. وهي المرة الثانية التي يتم فيها الإعلان عن تدهور صحة الملك السعودي، الأمر الذي اعتبره ناشطون بمثابة تهيئة للرأي العام قبيل إعلان وفاة الملك بشكل نهائي، خصوصاً أن الحديث يتم عن دولة عادة ما تتحفظ عن نشر المعلومات حول الوضع الصحي للملك.

وقبل أيام تمنى الحاخام الإسرائيلي يسرائيل هرتسوغ، الشفاء للملك سلمان الذي وصفه بـ “سيدي” بعد إعلان الديوان تفاصيل مرضه.

وقال هرتسوغ في تغريدة على حسابه في موقع “إكس”: “صحة خادم الحرمين أولى القبلتين سيدي سلمان بن عبد العزيز في تحسن وأوضاعه الطبية مستقرة بعد عودته لمسكنه الخاص في الرياض.”

وزار الحاخام المتطرف “يعقوب يسرائيل هرتسوغ” السعودية لأول مرة، في أكتوبر 2021 وحرص على التقاط عشرات الصور في عدة أماكن، ونشر فيديو لنفسه في عدة مناطق بالمملكة، ومنها مقطع أظهره وهو يرقص مع تاجر سعودي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com