المصدر الأول لاخبار اليمن

تحديات الرياض تجبر المجلس الانتقالي على تأجيل اجتماعه في شبوة

تقرير / وكالة الصحافة اليمنية //

 

وسط ظروف بالغة التعقيد اضطر المجلس الانتقالي إلى تأجيل اجتماع “الجمعية الوطنية” التابعة له، والتي كان من المقرر ان تعقد اجتماعها في محافظة شبوة نهاية يونيو الجاري.

وأعلنت قيادة المجلس الانتقالي خلال اجتماعها اليوم الاثنين رئاسة رئيس المجلس عيدروس الزبيدي تأجيل اجتماع “الجمعية الوطنية” إلى وقت لاحق بسبب عدم اكتمال ” الترتيبات التنظيمية واللوجستية” في محافظة شبوة.

ويعتقد مراقبون، أن قرار التأجيل ناجم عن وجود عراقيل حالت دون إتمام الاجتماع المقرر في شبوة، يتمثل ابرزها في التحركات السعودية خلال الأشهر الأخيرة بغرض فرض مكونات سياسية مناوئة للمجلس الانتقالي الموالي للإمارات.

بينما يضيف البعض أن محافظة شبوة ليست المكان الأمثل الذي يمكن للانتقالي استعراض شعبيته، والدخول في تحديات لم يعد الانتقالي قادر على تحمل تبعاتها خصوصا في ظل عزم الرياض على سحب بساط السيطرة من تحت اقدام المكونات الموالية لأبوظبي جنوب وشرق اليمن.

وكانت الأنباء الواردة من محافظة شبوة جنوب شرق اليمن قد تحدثت نهاية مايو الماضي عن وصول طلائع من فصائل ” درع الوطن” الموالية للسعودية إلى محافظة شبوة، الأمر الذي يشير بحسب مراقبين إلى أن الرياض تمضي بكل جدية إلى الحد من نفوذ الفصائل الموالية للإمارات في مناطق سيطرة التحالف جنوب وشرق اليمن.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com