المصدر الأول لاخبار اليمن

مقتل وجرح 28 صياداً في سواحل اليمن الغربية

خاص: وكالة الصحافة اليمنية//

قتل 6 صيادين وجرح 22 آخرين، اليوم الخميس، إثر غارة لطيران التحالف، استهدفت مراكب صيد في سواحل محافظة الحديدة.

وقالت مصادر محلية أن طيران التحالف استهدف قارب صيد أمام مرسى الاصطياد في مديرية الحوك، في محافظة الحديدة، ما أدى إلى ” سقوط قتيلين وجرح 8 آخرين.

وأكدت المصادر، أن “زوارق مسلحي التحالف استهدفت أيضاً اليوم الخميس، ثلاثة قوارب صيد قبالة جزيرة الطير في ساحل محافظة الحديدة، وأسفر القصف عن سقوط قتيلين، وجرح 14 آخرين”.

وفي السياق، قال بيان صادر عن منظمة مناصرون للحقوق والحريات، وهي منظمة غير حكومية، إن “غارة جوية استهدفت مركب صيد قرب جزيرة السوابع في سواحل محافظة الحديدة، ما أدى إلى مقتل صيادين اثنين وجرح 8 آخرين كلهم من أبناء مديرية حيس”.

وأضاف البيان أن “بحرية التحالف استهدفت ثلاثة قوارب صيد أخرى قبالة ساحل جزيرة الطير في محافظة الحديدة، ما أدى الى مقتل مدنيين وجرح 8 آخرى”.

وأشار البيان إلى أن ” الطيران التابع للتحالف استهدف بغارة جوية في وقت سابق اليوم الخميس قارب صيد أمام مرسى الاصطياد بمديرية الحوك بالحديدة ما أدى إلى سقوط قتيلين وستة جرحى”.

وأدانت المنظمة ماوصفتها بالغارات المتعمدة والتي تعتبر من منظور القانوني الدولي بأنها “جرائم حرب كونها تستهدف وبشكل مباشر أعياناً مدنية”.

وليست هذه الحادثة، الأولى التي يسقط فيها صيادون محليون في الساحل الغربي بسبب قصف التحالف المتكرر لهم، والذي تسببت في عزوف الآلاف من الصيادين عن الاصطياد في البحر، ما أثر على وضعهم الإنساني وانهيار وضعهم الاقتصادي وباتوا جوعى من دون دخل مادي.

قد يعجبك ايضا