المصدر الأول لاخبار اليمن

كونفدرالية العمال تدين اعتقال 3 عمال في مظاهرة “للحمالين” في نواكشوط

// وكالة الصحافة اليمنية // ادانت الكونفدرالية الحرة لعمال موريتانيا قيام الأجهزة الأمنية الموريتانية اليوم السبت بقمع واعتقال 3 أشخاص في مظاهرة للعمال “الحمالين” في ميناء نواكشوط المستقل في مقاطعة السبخة. واستهجن رئيس الكونفدرالية الحرة لعمال موريتانيا الساموري ولد بي في تدوينة له على “الفيسبوك”  سياسة الحكومة حيال مشاكل الحمالين بميناء نواكشوط المستقل . و […]

// وكالة الصحافة اليمنية //

ادانت الكونفدرالية الحرة لعمال موريتانيا قيام الأجهزة الأمنية الموريتانية اليوم السبت بقمع واعتقال 3 أشخاص في مظاهرة للعمال “الحمالين” في ميناء نواكشوط المستقل في مقاطعة السبخة.

واستهجن رئيس الكونفدرالية الحرة لعمال موريتانيا الساموري ولد بي في تدوينة له على “الفيسبوك”  سياسة الحكومة حيال مشاكل الحمالين بميناء نواكشوط المستقل .

و أشار ولد بي إلى أن السلطات فصلت الآلاف من الحمالين دون إعطائهم حقوقهم ، حسب تعبيره.

ويطالب الحمالين منذ الأربعاء  الماضي السلطات الموريتانية بالتراجع عن بعض القرارات والسياسات المتخذة ضدهم، وانتهت المظاهرة بمواجهات مع الشرطة..

وكانت هيئة الساحل للدفاع عن حقوق الإنسان، قد قالت  في بيان سابق لها  إن الحمالين في ميناء الصداقة بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، يعيشون “حالة مزرية من الظلم والتنكيل منذ سنوات عدة”.

وأوضحت الهيئة الحقوقية أن عمال الحمالة يتحركون منذ أيام لرفض “آخر قرار اتخذته السلطات في حقهم والمتمثل في تمكين رجل أعمال (ضابط سابق) من رقابهم”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com