المصدر الأول لاخبار اليمن

صحيفة امريكية تنتقد تجاهل دور الولايات المتحدة في حرب اليمن

وكالة الصحافة اليمنية//ترجمة/عماد المرشحي  انتقدت صحيفة ” Observer  ”  الأميركية وسائل الاعلام في الولايات المتحدة وخصت شبكة تلفزيونية اخبارية ” إم إس إن بي سي” لتجاهلها  دور امريكا في حرب اليمن.  وذكرت الصحيفة في خبر نشرته السبت بأن قصة الممثلة الإباحية الأمريكية ستورمي دانيالز لاقت حيزا واسعاً وكبيرا في هذه المحطة لأنها مزيج مثالي بين […]

وكالة الصحافة اليمنية//ترجمة/عماد المرشحي

 انتقدت صحيفة ” Observer  ”  الأميركية وسائل الاعلام في الولايات المتحدة وخصت شبكة تلفزيونية اخبارية ” إم إس إن بي سي” لتجاهلها  دور امريكا في حرب اليمن.

 وذكرت الصحيفة في خبر نشرته السبت بأن قصة الممثلة الإباحية الأمريكية ستورمي دانيالز لاقت حيزا واسعاً وكبيرا في هذه المحطة لأنها مزيج مثالي بين الإباحة والسياسة وكونها تتعلق بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب .

 وقالت “مجموعة مراقبة وسائل الإعلام الوطنية” الأمريكية  أن الشبكة ذات الميول اليسارية  خصصت أكثر من  475  قسما  لتغطية أخبار رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب ولكنها  لم تخصص قسم واحد لتغطية الحرب على اليمن  التي يشنها التحالف بقيادة السعودية وبدعم من أميركا.

وأشارت الصحيفة إلى أن أخر خبر عن اليمن تم بثته من قبل الشبكة كان في الثاني من يوليو عام 2017.

وأكدت الصحيفة ان  شبكة  ” إم إس إن بي سي” لم تستجيب لأحد المراقبين الذي طلب التعليق حول الأسباب التي تمنع المحطة من بث الأخبار المتعلقة بالصراع في اليمن.

وأضافت الصحيفة أن  الرئيس دونالد ترامب قام بإرسال عددا غير معروف من القوات الأمريكية إلى الشرق الاوسط , وتقدم أمريكا أيضا المعلومات  الاستخباراتية والدعم اللوجستي العسكري للقوات السعودية  في حملتها الجوية على اليمن .

وأشارت الصحيفة إلى أن حملة  القصف العشوائية قد خلفت الكثير من المذابح  في اليمن , وأدت إلى قتل أكثر من 15000 من المدنيين الأبرياء, وتسببت في انتشار كثير من الإمراض مثل مرض الكوليرا الذي اصاب أكثر من مليون انسان.

 وتابعت الصحيفة : ان الكثير من  البرامج خصصت لتغطية إخبار هذا الصراع, ولكن يبدو  أن  شبكة  ” إم إس إن بي سي”   تكره تقديم تقرير عن هذه القضايا. ومن المفارقات أن هذه الشبكة خصصت 42 قسم في العام الماضي لتغطية جرائم الحرب التي ارتكبت في سوريا.

وقالت الصحيفة أن تجاهل الصراع الذي تلعب الولايات المتحدة دور بارز فيه منذ أكثر من عام (سواء كان ذلك لأن الضحايا “فقراء أو لسبب آخر) هو أمر غير معقول.

واعترضت الصحيفة :  تحتاج شبكة  ” إم إس إن بي سي”  إلى إلقاء نظرة في المرآة وموازنة عطشها ,  لتصنيف مسؤوليتها لإطلاع الجمهور على جميع الأخبار.

قد يعجبك ايضا