المصدر الأول لاخبار اليمن

منسقة الشئون الانسانية في اليمن: أي غارة اخرى للتحالف ستفجر كارثة لايمكن ايقافها في الحديدة

صنعاء/ وكالة الصحافة اليمنية// حذرت منسقة الشئون الانسانية في اليمن ليزا غراندي من مخاطر أي غارة اخرى يشنها طيران التحالف على المرافق الحيوية المدنية في الحديدة. وقالت غراندي في بيان اصدرته مساء امس ” قد تتسبب ضربة جوية واحدة أخرى فقط في وقوع ما لا يمكن إيقافه من تفشي لوباء الكوليرا “. واشارت غراندي إلى […]

صنعاء/ وكالة الصحافة اليمنية//

حذرت منسقة الشئون الانسانية في اليمن ليزا غراندي من مخاطر أي غارة اخرى يشنها طيران التحالف على المرافق الحيوية المدنية في الحديدة.

وقالت غراندي في بيان اصدرته مساء امس ” قد تتسبب ضربة جوية واحدة أخرى فقط في وقوع ما لا يمكن إيقافه من تفشي لوباء الكوليرا “.

واشارت غراندي إلى أن الغارات التي شنها طيران التحالف في 28،27،26 يوليو الجاري بالقرب من مركز لخدمات الصحة الإنجابية والمختبر العام بالحديدة قد تسبب اضرار وبائية خطيرة للمدنيين.

واضافت غراندي  أن هذه الغارات ألحقت أضراراً بمرفق للصرف الصحي في زبيد وبمحطة مياه تمد مدينة الحديدة بغالبية احتياجها من المياه، مؤكدة  أن الكوليرا موجودة بالفعل بكافة مناطق المدينة والمحافظة ويتسبب الضرر الذي يلحق بمرافق الصرف الصحي والمياه والمرافق الصحية بتعريض  الأهالي للخطر الشديد.

قد يعجبك ايضا